Zenko Magazine
تمريض الأردنية تنفذ يوما صحيا تثقيفيا في مدرسة الجندويل الثانوية
أخبار الجامعة الأردنية (أج أ) هبة الكايد – نظمت لجنة الجامعة والمجتمع في كلية التمريض في الجامعة الأرنية يوما صحيا تثقيفيا في مدرسة الجندويل الثانوية الشاملة للبنات الكائنة في منطقة بيادر وادي السير.
 
 
وجاء هذا النشاط بحسب ما أفادت به عميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي استكمالا لحملة الأيادي البيضاء التي انطلقت من كلية التمريض عام 2011 وحرصا منها على تجسيد دورها في تثقيف ورعاية المجتمع المحلي بكافة شرائحه.
 
 
واشتمل اليوم الصحي وفقا لمقررة اللجنة تغريد شواشي على فحوصات للوزن والطول والنظر لأطفال الصف الأول الأساسي نفذها المشاركون من طلبة الكلية، إضافة إلى تدريب معلمات المدرسة على آلية إجراء الفحص الذاتي للثدي تخلله فحوصات سريرية نفذتها المشرفة السريرية سيرسا القرعان.
 
 
وتضمنت الفعاليات عروضا مسرحية حول صحة الفم والأسنان وطريقة تنظيفها، والأضرار الناجمة عن تناول الأغذية المكشوفة، والإدمان والسلامة على الطرقات، إلى جانب تدريبات عملية على طرق إجراء الفحوصات الأولية في حالات الجروح ونوبات الصرع والحروق واللدغات قام بها كل من الدكتور ممدوح الحنيطي برفقة ريم جراد.
 
 
وألقت الدكتورة أمية نصار محاضرة تثقيفية حول التغيرات النفسية والجسدية المرافقة لفترة المراهقة، فيما ألقى معتصم مجدوبة محاضرة عن التهيئة النفسية والتحضير الذهني استعدادا لمرحلة الثانوية العامة، ومحاضرة أخرى عن المخدرات وطرق ادمانها وآثارها الصحية.
 
 
واستعرض مجموعة من طالبات مساق التثقيف الصحي بإشراف الدكتورة نادين عبد الرزاق في ختام فعاليات اليوم الصحي موضوع التبول اللاإرادي لدى الأطفال بمشاركة امهات الطلبة من كافة المراحل الدراسية.
 
 
انتهــــــــــــــــــى

2017/04/18