Zenko Magazine
صيادلة يعرضون تجربتهم المهنية خلال أيام التوجيه المهني في "الأردنية"
أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) هبة الكايد- عرض مجموعة من المتخصصين في القطاع الصيدلاني اليوم تجاربهم المهنية لدى لقاء جمعهم بطلبة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية.
 
 
وجاء اللقاء ضمن فعاليات أيام التوجيه المهني التي أطلقتها الكلية الأسبوع الماضي بالتعاون مع الشركة الأردنية السويدية للأجهزة الطبية وبمشاركة واسعة من الخبراء والعاملين في قطاع الصيدلة من مؤسسات المجتمع المدني.
 
 
وقالت عميدة الكلية الدكتورة عبلة البصول إن الهدف من إقامة هذه الأيام التي تعتزم الكلية على عقدها بشكل دوري، توعية وتثقيف طلبة الكلية عن مهنة الصيدلة ومجالاتها وآخر تطوراتها.
 
 
بدورها أكدت منظمة الفعالية الدكتورة أريج عساف أن تنظيم هذه الأيام يعد بادرة غير مسبوقة على مستوى الكلية تسعى إلى إزالة وشاح القلق عن أعين طلبتها فيما يتعلق بالمجالات المهنية المتاحة في سوق العمل لمهنة الصيدلة من خلال الاستماع إلى قصص زملائهم السابقين العاملين في القطاع.
 
 
وقالت إن فعاليات اليوم الثاني للتوجيه المهني اشتملت على عروض للمشاركين وهم خريجي الجامعة الأردنية ضمن أفواج مختلفة حول تجاربهم في مهنة الصيدلة كلٌ عن مؤسسته، متطرقين إلى المجالات التي يمكن لطالب الصيدلة أن يستفيد منها ويعمل من خلالها.
 
 
حيث عرضت كل من الدكتورة رنا البسطامي والصيدلاني خالد خريسات والدكتورة خولة ابو حمور والصيدلاني هاني جمال والدكتورة عروب مقدادي والصيدلانية مريم الدجاني والصيدلاني وسام سمور تجاربهم وقصص نجاحهم في مجال عملهم في مهنة الصيدلة أمام حضور لافت للطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية يرافقهم عدد من المهتمين من الجامعة والمستشفى والمجتمع المحلي.
 
 
وأشارت عساف في كلمة ألقتها أن اليوم الأول من أيام التوجيه المهني الذي صادف الخميس الماضي شارك فيه كل من الصيدلانية ليلى جرار من مؤسسة الغذاء والدواء والصيدلانية وفاء الخطيب من وزارة الصحة والصيدلاني أنور الصدر من (NGO) والدكتورة رند حدادين وزميلها الصيدلاني سامر النجار من الصناعية الدوائية، إضافة إلى الصيدلانية تغريد برهوش عن قطاع المدارس والدكتورة أزهار العتوم عن قطاع شركات التأمين.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــى
 
 ​
2017/04/20