Zenko Magazine
انطلاق فعاليات مؤتمر مشروع "بناء قدرات العاملين في صناعة الزيتون" بعد غد الاثنين

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- تنطلق بعد غد الاثنين فعاليات مؤتمر "مشروع بناء قدرات العاملين في صناعة الزيتون الأردنية" الذي تنظمه كلية الزراعة في الجامعة الأردنية في فندق الهوليدي ان.


ويهدف المؤتمر الذي يقام على مدار يومين إلى تعزيز وتبادل الخبرات بين العلماء والمختصين في الزيتون (زراعة وانتاجا وتصنيعا)، والتعاون لاستدامة صناعة الزيتون على المستوى الوطني والاقليمي والدولي، بالاضافة الى عرض لتجارب الدول الاوروبية المشاركة في المشروع في مجال تصنيع وتسويق زيت الزيتون ومخللاته.


ويشكل المؤتمر الذي تركز محاوره على ديمومة الزراعة وكيفية ادارة مزارع الزيتون، وتسويق منتجات الزيتون، والتكنولوجيا الحديثة لصناعة زيت الزيتون، وكيفية ادارة مخلفات مصانع الزيتون؛ فرصة لتطوير قدرات كل من مزارعي الزيتون والعاملين في المعاصر، والارتقاء بجودة زيت الزيتون الاردني وكذلك مخللات الزيتون.


يشار الى ان المشروع الذي بدأ العمل فيه في شهر كانون الأول من عام 2013، جاء بدعم  من الاتحاد الأوروبي ضمن مشاريع تمبوس، بهدف بناء قطاع الزيتون الذي يحتل مكانة متقدمة في الاقتصاد الأردني.


ويشارك في المشروع خمس مؤسسات اردنية وهي: جامعات مؤتة والعلوم والتكنولوجيا، والبلقاء التطبيقية وجمعية التقييم الحسي للاغذية والجمعية الاردنية لمصدري منتجات الزيتون، واربع جامعات اوروبية هي:  جامعة فيرونا الايطالية وجامعة غرناطة الاسبانية وجامعة ارسطو اليونانية ومعهد بحوث الزيتون اليوناني.

2017/04/22