Zenko Magazine
قوة التطوع وروح العطاء محاضرة في "الأردنية"
​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين -  أكد سمو الشيخ عبد العزيز النعيمي ( الشيخ الأخضر) أهمية تشجيع  الشباب على العطاء والتطوع لخدمة المجتمعات الإنسانية.
 
 
وأضاف في محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية بعنوان "قوة التطوع وروح العطاء" بدعوة من كلية الشريعة أن الأسرة هي النواة الأولى لتعزيز مفاهيم العطاء وغرسها في نفوس أبنائها  من خلال التركيزعلى القيم العليا للأخلاق الحميدة والآداب والإحسان والاحترام، مشيرا إلى أن  الإيثار أجمل صور العطاء الذي يجلب الرزق والبركة في الصحة والعمر والأبناء وحياة الإنسان.
 
 
وعرض النعيمي تجربة دولة الإمارات العربية الشقيقة في دعم جهود العمل التطوعي الذي يؤدي إلى رقي المجتمعات وتقدمها، لافتا إلى أن  صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة كان قد أعلن أن عام  2017 في دولة الإمارات سيكون شعاره (عام الخير) لتعزيز مرتكزات روح العطاء والعمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص وتشجيع المواطنين على الانتماء والعمل للنهوض بمقومات الحياة والبناء في أركان الدولة.
 
 

 

وقدم المحاضر نماذج مصورة  لتدافع الالاف من الشباب الاماراتي غالبيتهم من الفتيات عند انخراطهم بالعمل التطوعي, وأظهرت الصور قيامهم بترميم بيوت لأسر عفيفة إلى جانب تنفيذ حملات توزيع التمور والمياه وقطع من الحلوى لسائقي المركبات  خلال فترة الإفطار في  شهر رمضان المبارك،  تهدف إلى حث السواقين على عدم السرعة وتجاوز أنظمة السير على الطرقات للوصول الى بيوتهم بأمن وسلامة.
 
 
ولفت النعيمي إلى أن هذه الحملات قد أسهمت بتخفيض حوادث السير من  30% الى 17% العام الماضي مؤكدا نية جمعية الإحسان الخيرية التي تشرف على تنفيذ هذه الحملات بالتعاون جهاز الأمن الإماراتي توسيع نطاقها خلال شهر رمضان  المقبل.
 

 

 

 

وكان الدكتور أمجد قورشة الذي حاور وقدم المحاضر قد أشار إلى السيرة الطيبة العلمية والعملية للمحاضر النعيمي الذي يحظى باحترام عالمي واسع لجهوده المخلصة في نشر ثقافة العطاء والتطوع التي لهما آثار إيجابية في ترسيخ دعائم المحبة والتعاون بين أفراد المجتمعات الإنسانية.
 
 
واستمع للمحاضرة التي أقيمت في مدرج الحسن بن طلال حشد كبير من طلاب وطالبات الجامعة وجمع من المهتمين من أبناء المجتمع المحلي .
 

 

 

 

انتـــــــــــــــــــــــــــــــــــهى

 

 
2017/04/23