Zenko Magazine
صبيحات تحيي حفلاً موسيقياً في فنون "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) سهى الصبيحي - في ساعة امتلأت بالكثير من الألحان الرومانسية والكلاسيكية التي أقل ما يمكن ان توصف به أنها مميزة ومؤثرة، قدمت عازفة البيانو الأردنية ليندا صبيحات حفلاً موسيقياً هو الأول لها في الجامعة الأردنية. 

 

ومن القاعة التي امتلأت بالحضورفي كلية الفنون والتصميم، وبإنسيابية محترفة، عزفت صبيحات، بدعوة من الكلية، ألحاناً لكبار الموسيقيين أمثال باخ، وبتهوفن، وتشوبان.


صبيحات التي بدأت مشوارها مع آلة البيانو في سن السابعة قالت إنها فخورة بالعزف أمام طلبة الجامعة، وطلبة كلية الفنون تحديداً.


بدوره صرح عميد كلية الفنون والتصميم الدكتور أيمن تيسير أن هذا الحفل جزء من باكورة حفلات ونشاطات تقيمها الكلية بشكل دائم وبهدف إتاحة الفرصة لطلبة الكلية للالتقاء بالفنانين المحترفين، مضيفاً أننا "نسعى أيضا الى نشر ثقافة الفن في مجتمع الجامعة والكلية."

 
مساعد عميد الكلية لشؤون الأنشطة الفنية عبيدة ماضي قالت إن دعوة كبار الفنانين الأردنيين والعالميين للاداء في الكلية يهدف الى إطلاع الطلبة على أساليب العزف المختلفة وما يستجد في عالم الموسيقى والفن.

 

وصبيحات تخرجت من كلية الموسيقى رقم 4 في مدينة أوديسا في اوكرانيا عام 1997، بعدها تابعت دراسة الموسيقى في كلية ترينيتي في لندن، وهي تحمل رخصة للتدريس على آلة البيانو من الكليات الملكية للموسيقى بالإضافة الى تخصصها بالعزف المنفرد على هذه الآلة.​
2017/04/25