Zenko Magazine
أنين الأقصى ندوة في "الأردنية" احتفاء بذكرى الإسراء والمعراج

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - ضمن نشاطات الأسبوع الثقافي الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الاردنية احتفاءً بذكرى الإسراء والمعراج، أقيمت أمس ندوة بعنوان أنين الأقصى بالتعاون مع اللجنة الملكية لشؤون القدس.

 

واستهلت الندوة بحديث لمساعد  الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس محمد عبدالعظيم روى فيها ماضي القدس وحاضرها ونظرته المستقبلية، مشيرا إلى دور الهاشميين في دعم القضية الفلسطينية وإعمار المسجد الأقصى وحمايته على المستويين المادي والمعنوي.
 
 
من جانبه تناول عضو اللجنة حسام نصار الاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها المسجد الأقصى منذ بداية الاحتلال، من أهمها إحراق المسجد الأقصى ومصادرة العقارات والأبنية، وقدم عرضا مصورا بين فيه حدود منطقة القدس والمسجد الأقصى.
 
 
مديرة العلاقات العامة والإعلام في اللجنة سوسن الكيلاني عرضت في مداخلتها لعالمية قضية القدس والقضية الفلسطينية، وتحدثت عن روابط الهاشميين والقدس، وأشارت إلى أنه بالتعليم والثقافة، وترسيخ الإيمان والعقيدة، والتخطيط والتدريب، والتصميم والإرادة،  والعمل والصبر يحرر المسجد الأقصى.
 
 
وفي بداية الندوة رحب الدكتور أحمد العوايشة بالحضور، لافتا إلى أهمية ومكانة القدس والمسجد الأقصى عند المسلمين، وعن رحلة الإسراء والمعراج وأهميتها الدينية؛ فقد كانت هذه الرحلة تشريفا لسيدنا محمد صلى  الله عليه وسلم وليست تكليفا.
 
 
وأقامت اللجنة الملكية لشؤون القدس عقب الندوة مسابقة معلومات عن القدس وتاريخه، وتم توزيع جوائز على الفائزين.
 
انتــــــــــــهى
 
2017/04/26