Zenko Magazine
اختتام المسابقة الهندسية العلمية الخامسة في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- اختتمت في كلية الهندسة في الجامعة الأردنية امس المسابقة العلمية الهندسية الخامسة التي تنظمها الكلية لطلبتها سنويا لتحفيزهم على العلم وتنمية ثقافتهم العامة في مجال تخصصاتهم الأكاديمية وتعزيز الدور الثقافي والعلمي الديهم على حد سواء.


وقال رئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور غازي السكر ان المسابقة التي انطلقت في العام 2012 وتشمل كافة التخصصات الهندسية في الكلية، تقوم على تشكيل فرق من الطلبة، كل فريق مكون من ثلاثة طلاب، يتم تصفية الفرق المشاركة من خلال التنافس فيما بينهم حيث تُقدم مجموعة من الاسئلة في التخصصات الهندسية المختلفة ويفوز الفريق الذي يحقق أعلى عدد من الإجابات الصحيحة.


واضاف ان المشاركين في المسابقة لهذا العام بلغ 17 فريقا (مقارنة بـ 10 فرق في العام الماضي)، وتم عمل قرعة وتوزيع الفرق على ادوار إقصائية، كل مباراة كانت تتألف من 12 سؤالا لكل فريق، وكان عدد المباريات في التصفيات 15 مباراة (مقارنة بـ 8 مباريات في العام الماضي).


ولفت الى ان المبارة النهائية للمسابقة كانت بين فريقي:  Spark والمكون من طلبة من قسم الهندسة الكهربائية وManchester والمكون من طلبة من قسمي هندسة الميكاترونكس والهندسة المدنية.


وفاز في تصفيات المسابقة فريق Spark من طلبة أسامة خلوف، ومحمد أبو طالب، ومحمد فلاحات بعد تغلبه على منافسه فريقManchester.


وفي ختام المسابقة سلم نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عمر كفاوين يرافقه عميد الكلية الدكتور غالب عباسي الجوائز على الفريق الفائز.


يشار الى ان المسابقة جاءت بدعم من نقابة المهندسين، وشركة سيدكو وشركة زين واكاديمة سيسكو-الجامعة الاردنية.

 
2017/04/26