Zenko Magazine
إسبان يطلعون على البيئة التي توفرها "الاردنية" للطلبة من ذوي الاعاقة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- اطلع وفد اسباني امس على تجربة الجامعة الاردنية والخدمات التي تقدمها للطلبة ذوي الاعاقة.


واستمع الوفد الذي يضم أعضاء بلدية برشلونة وخبراء مختصين في حقوق الانسان وأعضاء من السفارة الاسبانية في عمان، إلى شرح حول التسهيلات البيئية التي تقدمها الجامعة للطلبة ذوي الاعاقة من خلال دائرة الارشاد الطلابي والخدمات التي توفرها، وقدمته مديرة  الدائرة الدكتورة مريم الزيادات .


واثنت زيادات على تجربة بلدية برشلونة في مجال إمكانية الوصول لهؤلاء الأشخاص كونها من أوائل المدن التي عملت على تنفيذ السياحة الميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أهمية استفادة الجامعة من هذه التجربة .


كما اطلع الوفد في جولة ميدانية رافقه فيها وفد من المجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين وامانة عمان، على أرض الواقع الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة ذوي الإعاقة.


واشاد الوفد بالخبرة والاجراءات المتميزة التي تقدمها الجامعة للطلبة ذوي الاعاقة ، والتي من شانها أن تسهم في وصول هولاء الطلبة وتمكينهم من الاندماج في المجتمع الطلابي.


يشار الى ان دائرة الارشاد الطلابي تأسست في عمادة شؤون الطلبة عام 2002 لتقديم الرعاية والخدمات المتخصصة والهادفة للاشخاص ذوي الاعاقة للمساهمة في اعادة تأهيلهم ليكونوا فاعلين ومنتجين في المجتمع.

2017/04/26