Zenko Magazine
تمريض الأردنية تعقد ندوة حول واقع التبرع في أعضاء مرض الموت الدماغي

أخبار الجامعة الأردنية(أ ج أ) هبة الكايد - عقدت كلية التمريض في الجامعه الأردنية ندوة بعنوان "واقع التبرع بأعضاء مرضى الموت الدماغي بين العلم والدين" حضرها عدد من الأطباء والممرضين في مستشفى الجامعة الأردنية .


وحاضر في الندوة التي أدارتها ريم جراد كل من الدكتور عباس باز من قسم أصول الدين والفقه في كلية الشريعة ومدير المركز الأردني لزراعة الأعضاء الدكتور عبد الهادي البريزات والدكتور صالح حمّاد والدكتور طارق حرب من مستشفى البشير.


وخلصت الندوة إلى ضرورة نشر الوعي وثقافة التبرع لدى مرضى الموت الدماغي ، مؤكدة عدم وجود أي تعارض بين رأي الدين والعلم والمشرع الأردني في جواز التبرع بأعضائهم ضمن مجموعة من الضوابط الدينية   والأخلاقية والقانونية.


وجاء انعقاد الندوة وفقاً لعميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي كترجمة عملية متواصلةٍ للرؤيةِ الملكية السامية التي تهدف إلى تمكين دور التمريض في خدمة القضايا الصحية المعاصرة.


من جانبها قالت رئيسة قسم التمريض السريري إن الكلية أخذت على عاتقها مهمة السعي لتطوير القضايا الصحية المعاصرة بهدف رفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع حول أهمية تلك القضايا وشرعيتها من النواحي الدينية والطبية والقانونية والأخلاقية والإنسانية.


يشار إلى أن هذه الندوة ضمن سلسلة من الندوات والمبادرات والأنشطة اللامنهجية التي تعقدها الكلية بشكل دوري في سبيل تسليط الضوء على العديد من الموضوعات التي يحتاج المجتمع الأردني بشرائحه كافة الاستزادة منها معرفةً وثقافة.


2017/04/30