Zenko Magazine
(الأردنية) ترحب بقبول مزيد من الطلبة التايلنديين للدراسة فيها

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- رحب رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه السفير التايلندي في عمان السيد بورنبونج كاناتانون بقبول مزيد من الطلبة التايلنديين للدراسة في كليات الجامعة، انسجاما مع سياستها الرامية إلى الانفتاح على شعوب الدول الشقيقة والصديقة، وتوثيق عرى التعاون الأكاديمي المشترك.

 

وأشار محافظة خلال اللقاء الذي حضرته مساعد مدير مكتب العلاقات الدولية شيرا محاسنة إلى سعي الجامعة لاستقطاب طلبة تايلنديين في مختلف التخصصات الجامعية العلمية والإنسانية إلى جانب تخصصي اللغة العربية والشريعة الإسلامية حيث يحتلا سلم أولويات الطلبة التايلنديين للدراسة في الجامعة الأردنية.
 
 
وأوضح محافظة أن لدى الجامعة الأردنية (25) طالبا تايلنديا موزعين في تخصصات الشريعة، والآداب، والأعمال والآثار والسياحة والدراسات الدولية، مشيرا إلى استقبال الجامعة لأربعة طلبة من جامعة الأمير سونكلا بتايلند ضمن اتفاقية التبادل الطلابي التي وقعت في العام 2015 خلال الفصل الدراسي الثاني  من العام 2016/ 2017.
 
 
وكان محافظة قد عرض في بداية اللقاء نبذة موجزة عن مسيرة الجامعة وأبرز المحطات التي تألقت بها وحصدت خلالها إنجازات منفردة، معربا عن أمله في توثيق عرى التعاون الأكاديمي والعلمي مع الجامعات التايلندية لا سيما المتعلقة باستقبال مزيد من الطلبة، والتعاون في مجال البحث العلمي.
 
 
بدوره أكد كاناتانون على السمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة الأردنية وقد ذاع صيتها بين مثيلاتها من الجامعات المحلية والعربية، مؤكدا رغبة حكومته في توطيد التعاون المشترك مع الجامعة الأردنية في مختلف المجالات.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
2017/05/02