Zenko Magazine
بحث التعاون العلمي بين " الاردنية " وجامعة الحسن الاول المغربية

​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين- بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات الإنسانية الدكتور أحمد مجدوبة لدى لقائه في مكتبه اليوم نائب رئيس جامعة الحسن الأول المغربية الدكتور رشيد طاهر سبل تعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعتين .


 وتبادل الجانبان خلال اللقاء الذي حضره عميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور فياض القضاة بحث سبل التعاون في مجالات أنظمة التعليم في جامعات البلدين, وامكانية بناء جسور  للتعاون المشترك بين كليتي الحقوق في الجامعتين خصوصا تنفيذ مشاريع متعلقة بالاشراف على برامج الدكتوراه، وذلك خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين الاردني والمغربي اللذان تربطهما عوامل اخوية و تاريخية مشتركة.


 ورحب مجدوبة بالتعاون مع جامعة الحسن الاول انطلاقا من الفهم العميق لرسالة الجامعة الاردنية الساعية للانفتاح على جامعات العالم الخارجي بهدف تبادل الخبرات العلمية والمعرفة الانسانية .   

 
 وتطرق الجانبان الى اهداف ومحاور المؤتمر العالمي لبحث بنود اتفاقية باريس للمناخ والذي تنظمه كلية الحقوق حاليا بالشراكة مع جامعة الحسن الاول ومركز الخطايبة للتحكيم والمحاماه ومؤسسات عالمية .


 واثنى مجدوبة على مواضيع المؤتمر الذي يناقش قضايا عالمية ملحة متعلقة بالاحتباس الحراري والطاقة المتجددة وتأثير التشريعات والسياسات العامة في المحافظة على البيئة وحمايتها من الملوثات، مؤكدا ان المؤتمر له قيمة في ميادين البحث العلمي التي تخدم التنمية المستدامة في العالم العربي.
واعرب طاهر عن تقديره وامتنانه للجامعة الاردنية على الامكانيات التي قدمتها لانجاح المؤتمر, مؤكدا حرص جامعة الحسن الاول بتوسيع قاعدة التعاون العلمي والثقافي مع "الاردنية".
 حضر اللقاء رئيس مركز الخطايبة للتحكيم والمحاماه الدكتور عمر الخطايبة، ومدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات .

2017/05/03