Zenko Magazine
انطلاق فعاليات الموسم الثاني عشر لمهرجان مشاريع تخرج طلبة الفنون المسرحية في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - انطلقت في الجامعة الأردنية فعاليات الموسم الثاني عشر لمهرجان مشاريع تخرج طلبة قسم الفنون المسرحية في كلية الفنون، بحضور أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري ونقيب الفنانيين الأردنيين ساري الأسعد ومدير مديرية المسرح والفنون محمد الضمور.


ويشتمل المهرجان الذي يستمر حتى الخميس المقبل على ثمانية عروض مسرحية من أعمال الطلبة تمثيلا، وإخراجا ونصوصا، وسينوغرافيا.


واستهل المهرجان عميد كلية الفنون الدكتور أيمن تيسير بتقديم درع تكريمي للبراري بمناسبة فوز نصه «زمن اليباب»، بجائزة الهيئة العربية للمسرح، فئة النص الموجه للكبار، في مسابقة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدورة التاسعة، التي أقيمت في كانون الثاني 2017 في الجزائر، بالإضافة الى تكريم الأسعد والضمور لدعمهما الموصول للكلية.


وسلم البراري للعميد مشروع "خزانة الذاكرة" الذي أصدرته وزراة الثقافة والفنون بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح، والذي يمثل منطلقا لمشروع ثقافي عربي، يسهم في إعادة الاعتبار للفعل الإبداعي الفني، ويشكل مرجعا للباحثين والمهتمين يضم الجهود الإبداعية للرواد الأوائل.


وتحوي موسوعة "خزانة الذاكرة" كل ما كتب عن الأعمال المسرحية التي قدمت خلال الاثنين وعشرين عاما الماضية في دورات مهرجان المسرح الأردني في الفترة ما بين 1991- 2012.


الدكتور تيسير قال في كلمة ألقاها خلال افتتاح الحفل مندوبا عن رئيس الجامعة إن المهرجان يمثل باكورة الإنتاج المسرحي للطلبة ونقطة انطلاق وتحول من الموهبة إلى الاحتراف.


واضاف تيسير ان المشاريع تعد فرصة للتدرب واكتساب المزيد من الخبرة لتعزيز دخول الطلبة وصمودهم في الساحة الفنية.


واستذكرت الطالبة هبة محمود في كلمة القتها باسم زملائها الطلبة الخريجين ايام الدراسة واللحظات الجميلة التي جمعت الطلبة "فوق خشبة المسرح وتحت الاضاءة" على حد تعبيرها.


ووجهت الشكر والامتنان لاعضاء هية التدريس الذين نهل الطلاب من علمهم واكسبوهم العلوم والمعارف للمضي قدما في تطوير القطاع الثقافي والمسرحي في الاردن.


انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى


2017/05/08
"الأردنية" تكرم البراري لفوزه بجائزة الهيئة العربية للمسرح