Zenko Magazine
​مليباري: تحقيق جودة البحث في الحديث الشريف من أوجب الواجبات

أخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) زكريا الغول - قال الأمين العام للندوة الدولية للسنة النبوية الدكتور حمزة المليباري: "إن تحقيق جودة البحث في الحديث الشريف من أوجب الواجبات".


وأضاف خلال محاضرة ألقاها في الجامعة الأردنية اليوم انه إذا ما نظرنا بإمعان وتجرد إلى نوعية مخرجات التعليم الجامعي في مختلف دول العالم في الحديث الشريف وتأملنا نوعية إنتاج الخريجين لوجدنا الحاجة ملحة لإعادة النظر في العملية التعليمية برمتها.


وناقشت المحاضرة التي جاءت بالتعاون ما بين كلية الشريعة وجمعية الحديث الشريف وإحياء التراث آفاق البحث العلمي في السنة النبوية بحضور حشد من اعضاء هيئة التدريس والباحثين وعدد من الطلبة والمهتمين.


وشدد مليباري على ضرورة تحصين الأجيال من الغزو الفكري للدين الإسلامي من خلال إنتاج البحوث العلمية الرصينة ذات المخرجات والخلاصات المفيدة.


وأكد أن الهدف من الجامعات والمؤسسات التعليمية ليس فقط تكوين المعرفة وإنما تنمية مهارات الطلبة، وتطوير قدراتهم على استخدام المعرفة.


وأوضح مليباري أن المنهج هو جوهر مشكلة الأمة، قائلا: "فلو استقامت عليه لاستقام لها كل شيء"، فتعليم الطلبة أصول المقارنة والتحليل يفتح آفاق الاستدراك ويعزز شمولية النظر. 



وفي ختام المحاضرة دعا مليباري الباحثين والطلبة إلى ضرورة تعزيز المكتبة العالمية بالبحوث المتعلقة بالحديث الشريف وسد الفراغ الذي يحاول اعداء الاسلام استغلاله.



انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى


2017/05/09