Zenko Magazine
بدران يؤكد أهمية تطبيق معايير التصنيف الأردني للجامعات

​أكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأردنية، الدكتور عدنان بدران، أهمية المضي في تطبيق معايير التصنيف الأردني للجامعات وخلق بيئة محفزة في مؤسسات التعليم العالي للوصول إلى تطبيق المعايير على مستوى عالمي.

 

واكد بدران، خلال ندوة حوارية ندوة حوارية بعنوان: "التغذية الراجعة لرؤساء الجامعات حول مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات" في الجامعة الاردنية اليوم الثلاثاء، ضرورة استقلالية الهيئة استقلالا تاماً ودعمها كجهة رقابية محايدة كما هو معمول في الدول المتقدمة.
 
وتهدف الندوة الحوارية، التي نظمتها هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها لمناقشة الردود الواردة من الجامعات وووضع التوصيات النهائية بخصوص مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات.
 
وعرض رئيس الهيئة، الدكتور بشير الزعبي، التغذية الراجعة من رؤساء الجامعات حول مؤشرات التصنيف الأردني للجامعات متضمنة ما تم ارساله من الجامعات من ملاحظات وردود لجنة التصنيف عليها.
 
وأوضح أن قانون هيئة الاعتماد جعل من مهام مجلس الهيئة وضع معايير التصنيف الأردني لمواكبة التطور في منظومة التعليم العالي على المستوى المحلي والاقليمي والدولي، بدءاً من تطبيق معايير الاعتماد وضمان الجودة ووصولاً الى معايير التصنيف الاردني.
 
واستمعت لجنة التصنيف الخاصة الى ردود الجامعات من خلال المشاركين في الندوة، وأوصت اللجنة بضرورة الأخذ بجميع الملاحظات الواردة لديها لدراستها وتحديد المؤشرات الافضل التي ستطبق على مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
 
وشارك في الندوة رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان الدكتور محمد حمدان ورئيس لجنة التربية والثقافة والشباب في مجلس النواب الدكتور مصلح الطراونة، وعدد من أعضاء مجلس التعليم العالي وعدد من ورؤساء مجالس الأمناء ورؤساء الجامعات الأردنية ونوابهم ومدراء الاعتماد وضمان الجودة.
 
نقلا عن وكالة الانباء الاردنية بترا بتاريخ 10/5/2017
 
2017/05/10