Zenko Magazine
اكاديمية من صيدلة "الأردنية" تنفذ انشطة متعددة في جامعة هلسنكي

اخبار الجامعة الأردنية (ا ج ا) هبة الكايد - نفذت الدكتورة ميادة الوظائفي من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية مجموعة من الأنشطة اللامنهجية في مجال الصيدلة وقطاعاتها المتعددة في جامعة هلنسكي لدى زيارة لها الى فنلندا ضمن اطار برنامج ايراسموس بلس.

واشتملت الأنشطة على عقد محاضرات لطلبة قسم الصيدلة السريرية والمجتمعية حول مواضيع مختلفة تتعلق بمعاينة المريض في الصيدلية ودور الصيدلاني السريري في الوقاية وعلاج الادمان، سلطت الضوء خلالها على البرامج الاكاديمية المختلفة التي تقدمها كلية الصيدلة في "الأردنية" سيما فيما يتعلق ببرنامج دكتور صيدلة والتدريب السريري في مستشفى الجامعة الأردنية وحصول كلية الصيدلة على الاعتمادية العالمية، بالإضافة الى التعريف بالسياسات الدوائية المتبعة في الأردن.


وتخللت زيارة الوظائفي ورشتان عمليتان لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم الصيدلة السريرية والمجتمعية الأولى عن اساليب البحث العلمي المختلفة المتبعة ضمن فريقها البحثي في الأردن وأخرى عن اساءة استخدام بعض الأدوية والإدمان على المستحضرات الصيدلانية.


واطلعت الوظائفي فور انتهائها من ورش العمل على الممارسات الصيدلانية المتبعة في عدد من صيدليات فنلندا والمقارنة بينها وبين تلك الممارسات في الأردن.


وبشرت نتائج الزيارة بحسب ما افادت به الوظائفي بفتح فرص للتعاون البحثي والتدريسي المشترك بين قسم الصيدلة السريرية في الأردنية وجامعة هلنسكي . فضلاً عن الإشراف المشترك من اعضاء هيئة تدريس الجامعتين على طلبة الدراسات العليا فيهما.

 



 

انتهـــــــــــــــــــــى

2017/05/15