Zenko Magazine
زيادة قيمة منحة الصندوق السعودي للتنمية ل "الخلايا الجذعية" في "الأردنية"

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) - أعلن صندوق التنمية السعودي زيادة قيمة المنحة المقدمة لمركز العلاج بالخلايا التابع للجامعة الأردنية، لتصبح (21.2) مليون دولار بدل (14.2) مليون دولار.

 
جاء ذلك في اتفاقية التمويل المعدلة لمشروع إنشاء وتجهيز المستشفيات الحكومية الأردنية الموقعة بين المملكة العربية السعودية والأردن.
 
 
وتشمل الاتفاقية إضافة إلى تجهيز مركز العلاج بالخلايا الجذعية في الجامعة الأردنية إعادة تأهيل بعض المستشفيات، وإنشاء مستشفيات جديدة، وتحديث قطع الغيار الطبية وغير الطبية، وتحديث وتطوير الآليات والمعدات والأجهزة.
 
 
وأعرب رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة عن تقدير الجامعة الأردنية وامتنانها البالغ لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية ممثلة بصندوق التنمية السعودي على الدعم الذي قدمته للمركز مؤكدا حرص المركز على التعاون مع المؤسسات الطبية السعودية لتبادل الخبرات في مجال العلاج بالخلايا.
 
 
ووفقا لمدير مركز الخلايا الجذعية الدكتور عبد الله عويدي العبادي فإن هذه المنحة تقضي بتجهيز المركز من حيث شراء أجهزة ومعدات متطورة تستخدم للأغراض البحثية والعلاجية، لافتا إلى أن المركز لديه خطة للتوسع في معالجة أمراض مستعصية.
 
 
وأشار إلى أن المركز تمكن من إنفاق المنحة السابقة في تجهيزه بأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من معدات متطورة، الأمر الذي أدى إلى نجاحه في تنفيذ مشاريع  بحثية وعلاجية مهمة، وأضاف أن زيادة المنحة ستزيد من فرصة تنفيذ المشاريع المستقبلية للمركز وتمكين الباحثين من إعداد بحوث ودراسات تتعلق ببعض الأمراض وصولا إلى العلاج.
 
 انتــــــــــــــــــــــهى
 
 
2017/06/06