Zenko Magazine
​ الاحتفال بتخريج طلبة كليات الشريعة والاعمال واللغات الاجنبية والآثار والسياحة في "الأردنية "
 

أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين - خبار الجامعة الاردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين -  قال عميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية الدكتور محمد الخطيب ان الكلية تضم حاليا طلبة من حوالي (40) جنسية عالمية.

 

 وأضاف في تصريحات صحفية عقب تخريج كوكبة جديدة من طلبة الكلية مساء السبت ان الكلية تشهد اقبالا متزايدا للدراسة فيها من دول عربية واسلامية وعالمية لانها تحمل مضامين رسالة الاسلام العادلة التي تقوم على الاعتدال والوسطية وتجعل  طلبتها  قادرين على محاربة الاجرام والعنف والافكار الظلامية .

 

 وأكد الخطيب ان الكلية بصدد  تعديل المساق الدراسي الثقافة الاسلامية الذي يطرح ضمن متطلبات الجامعة  ليتماشى مع الحياة المعاصرة ويتناول مشكلات العصر بروح علمية وحضارية متطورة . 

 

 وأشار الخطيب الى قرب البدء بانشاء المبنى الجديد للكلية بعد استكمال مراحل تصميمه والذي سيكون منارة علمية وتراثية اسلامية  في حرم الجامعة الاردنية .

 

 وسلم عميد الكلية الشهادات للخريجن البالغ عددهم (186) طالبا وطالبة في مرحلة البكالوريوس للفصل الدراسي الثاني وبارك لهم بهذه المناسبة .

 

إلى ذلك اكد عميد كلية الاعمال الدكتور رفعت الشناق ان الكلية ماضية في تطوير برامجها العلمية وتوسيع قاعدة التعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص بهدف فتح المجال لتوظيف الخريجين وتدريب الطلبة في موسسات هذا القطاع الحيوي والهام في المملكة.

 

واضاف بمناسبة تخريج فوج جديد من طلبة الكلية ان  من اهم رؤى وتطلعات الكلية استكمال الحصول على الاعتمادية الدولية وتحسين جودة التعليم لفتح الآفاق امام طلبتها من دخول المستقبل بقوة واقتدار .

 

وهنأ الشناق الخريجين البالغ عددهم (479)طالبا وطالبة وسلمهم شهاداتهم  وتمنى لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية .

 

وعلى صعيد ذي صلة احتفلت كلية اللغات الاجنبية بتخريج نخبة من طلبتها بحضور عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة وهيئة التدريس فيها .

 

 وقال الشرعة ان الكلية تدرس حاليا اكثر من (13) لغة عالمية الامر الذي ساهم  في اطلالة الجامعة على العالم الخارجي ومكنها من ايجاد بيئة خصبة للتفاعل الانساني في ثقافات وتقاليد الامم والشعوب العالمية .

 

وزاد  ان الكلية لديها طموح في تنفيذ مشاريع جديدة ابرزها افتتاح برنامج دكتوراه الترجمة بالشراكة مع جامعة امريكية قريبا فضلا عن انشاء برنامج جديد في بكالوريوس الترجمة .

 

 وأشار الشرعة الى نجاح الكلية في التوسع في انشاء الزوايا الثقافية لدول اوروبية واسيوية وللولايات المتحدة الامريكية في رحابها بهدف نشرثقافة  هذه الدول واتاحة الفرص امام طلبة الجامعة من التعرف على تأريخها وحضاراتها الى جانب اسهاماتها في تزويد طلبة الكلية بمهارات لغوية متقدمة .

 

واكد الشرعة ان الكلية لها دور كبير في اعداد خريجين يتحدثون بلغات عالمية ما يدعم جهود التنمية الاردنية من خلال تسهيل التواصل والاتصال مع شركات ومؤسسات عالمية تتحدث بلغات مختلفة .

 

 واثنى عميد الكلية على جهود اعضاء الهيئة التدريسة  وسلم الشهادات للخريجين البالغ عددهم (347) طالبا وطالبة وهنأهم بهذه المناسبة .

 

 وصرحت عميدة كلية الآثار والسياحة الدكتورة ميسون النهار ان الكلية بصدد اعادة ترميم كنيسة الصويفية بعمان واجراء حفريات اثرية جديدة  في مدينة جرش الآثرية .

 

واعربت عقب تخريج كوكبة جديدة من طلبة الكلية  عن املها في اكتشافات اثرية جديدة في المدينة لتسهم في رفد التراث الاردني بمقتنيات اثرية جديدة .

 

 وسلمت النهار الشهادات للخريجين البالغ عددهم (101) طالب وطالبة وباركت لهم ولذويهم بهذه المناسبة.

 

 وكانت مراسم  حفل تخريج هذه الكليات التي اقيمت على استاد الجامعة قد بدأت بدخول افواج الخريجين وأعضاء هيئات التدريس وسط حضور لافت لكبار المسؤولين المدنيين والعسكريين وأهالي الخريجين.   

 

انتــــــــــــهى

 


 

  

 


 

 

 


 
2017/07/08