Zenko Magazine
مذكرة تفاهم بين «أبوغزالة» وجائزة الملكة رانيا للتميّز التربوي

​وقعت مجموعة طلال أبوغزالة وجمعية جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميّز التربوي أمس مذكرة تعاون لتطوير وتقديم الخدمات التدريبية والاستشارات الادارية وتقنية المعلومات.

 

وقعت المذكرة بمقر المجموعة الإقليمي بحضور رئيس المجموعة العين الدكتور طلال أبوغزالة ورئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عزالدين كتخدا والمدير التنفيذي لتصميم وتطوير المواقع الإلكترونية في المجموعة رامز قنيبي والمدير التنفيذي للجمعية لبنى طوقان.
 
 
واكد أبوغزالة خلال حفل التوقيع ان المجموعة ومختلف الخدمات التي تقدمها تحت تصرف الجمعية، ونحن دعمنا عمليات تطوير الخدمات التدريبية على مختلف الصعد، معربا عن اعتزازه بالتعاون مع الجمعية، من خلال تقديم مختلف خدمات المجموعة التي تصب في بناء القدرات.
 
 
من جانبه أعرب كتخدا عن اعتزازه بالتعاون مع مجموعة طلال أبوغزالة الدولية، وهي المؤسسة العربية العريقة التي وصلت للعالمية ويشهد الجميع بدورها في تقديم المساعدة وبناء القدرات، للمؤسسات ذات الأهداف السامية.
 
 
وقال أن جمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله تعد إحدى المؤسسات التي تعنى برعاية المتميزين في القطاع التربوي، وتحفيزهم وزيادة قدراتهم ليكونوا فرسان التغيير.
 
 
وثمن جهود المجموعة في مساعدة الجمعية لمراجعة استراتيجيتها في مجالات أتمتة الجائزة وتقديم البرامج التدريبية التي تقيمها الجمعية.
 
 
ووفقا للمذكرة ستقوم المجموعة بتقديم خدماتها في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ودعم الجمعية ومساعدتها في الانظمة والمواقع وقواعد البيانات لأتمتة سير الاجراءات وتطبيق أحدث التكنولوجيات وتشغيلها.
 
 
كما ستقوم المجموعة بوضع خطة لتوفير خدمات محطات المعرفة في مجال التعليم الإلكتروني والإنترنت للمعلمين في جميع المحافظات، وتفعيل دور المنظمة العربية لضمان جودة التعليم، لتأهيل المدارس الحكومية والخاصة بحيث تصبح معتمدة في المنظمة العربية لضمان جودة التعليم، وستقوم ايضا بتدقيق الموقع الالكتروني الجديد للجمعية وتقديم تقرير شامل من جميع النواحي.
 
 
وتشمل بنود المذكرة قيام المجموعة بمراجعة مؤشرات أداء الجمعية وتقديم خطة لمراجعة مؤشرات الأداء، والعمل على تطويرها وتحديثها بناءً على أهداف ورؤية الجمعية، اضافة إلى تقديم خطة تشمل الهيكلة والأهداف والمخرجات اللازمة لتطوير وتصميم قاعدة بيانات متكاملة خاصة بالجمعية، بحيث تشمل إدارة قاعدة البيانات لإخراج التقارير اللازمة وربطها بالتدريب والاحتياجات.
 
 
وسيقوم الجانبان بالتنسيق لتقدم المجموعة دورات تطويرية تدريبية لأعضاء وموظفي الجمعية لتطوير الأداء ومواكبة التطورات.
 
 
نقلا عن الرأي بتاريخ: 19/7/2017
2017/07/19