Zenko Magazine
وفد جمعية القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات (AFCEA) /الأردن يزور (الأردنية)

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- زار أمس الجامعة الأردنية وفد جمعية القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات (AFCEA) الأمريكية، على هامش برنامج افتتاح فرعها الجديد في الأردن والذي يعد الأول في منطقة الشرق الأوسط برعاية سمو الأمير فيصل الأمير فيصل بن الحسين.

 

وجاءت زيارة الوفد للجامعة الأردنية وهي عضو الفرع الذي افتتح في الأردن إلى جانب أربع جامعات أعضاء هي : (العلوم والتكنولوجيا، والأميرة سمية للتكنولوجيا، والبلقاء التطبيقية والألمانية الأردنية)، بهدف الاطلاع على آلية عمل الجامعة في مجال التعلم الإلكتروني واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والتعرف على الإمكانيات المتاحة للوقوف على أبرز الخطوط العريضة والسيناريوهات المحتملة لمد جسور التعاون الثنائي المشترك بين الطرفين ما يسهم في الدفع بمسيرة الجامعة وخدمة طلبتها.
 
 
وتعد (القوات المسلحة للاتصالات والإلكترونيات AFCEA) جمعية غير ربحية، تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية في العام 1946، ولديها ( 150) فرعا منتشرا في مختلف أنحاء العالم،  تخدم الجيش والحكومة والصناعة والأوساط الأكاديمية كمنتدى أخلاقي للنهوض بالمعرفة المهنية والعلاقات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستخبارات والأمن.
 
 
رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة وخلال استقباله للوفد أكد أن الزيارة للجامعة وتحديدا لكلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات ومكتبة الجامعة ومركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير "كادبي" جاءت ضمن أجندة أعمال الجمعية، لبحث التعاون الممكن ترجمته، والخدمات التي تقدمها الجمعية للجامعة فيما يتعلق ببناء القدرات في مجال الأمن المعلوماتي والإلكتروني.
 
 
وأوضح محافظة أن الجمعية تعنى بالتعليم وأمن المعلومات، الأمر الذي ينسجم مع اهتمامات الجامعة، وزيارة الوفد من شأنها أن تفضي إلى مباحثات مثمرة ومقترحات بناءة تسهم في وضع خطط تعاون تحقق الأهداف والتطلعات المرجوة لكلا الطرفين، ما فيه خدمة المجتمع والأجيال من الطلبة.  
 
 
من جهتها قالت الرئيسة التنفيذية للفرع الجديد في الأردن المهندسة رولا العموري إن محور عمل الجمعية يهدف إلى تأسيس مستقبل آمن للمجتمعات من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة وبناء القدرات، وتطوير قطاع التكنولوجيا والقطاع المعرفي من خلال نشر الوعي بين أفراد المجتمع وبين طلبة الجامعات، ومن أجل الوصول إلى تطور ملحوظ في القطاعات الأخرى، ما يؤدي إلى الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا والمعرفة والذي بدوره يؤدي إلى مجتمعات آمنة.
 
 
وقالت العموري: "هدفنا الأمن، والسعي إلى تطوير القدرات في مجال الأمن المعلوماتي والإلكتروني الذي هو أساس تطوير المجتمعات والحفاظ على أمنه واستقراره، مؤكدة أهمية تعزيز الأمن والأمان للمجتمع لما فيه ضمان لحياة آمنة للجيل الحالي والأجيال القادمة.
 
 
وقام الوفد بجولة في كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات وكان في استقبالهم عميد الكلية الدكتور بسام حمو الذي قدم بدوره نبذة عن الكلية والخطط والبرامج التي تطرحها، وطرائق التدريس التي تتبعها في استخدام تكنولوجيا المعلومات والتعلم الإلكتروني، كما اطلع الوفد على مختبرات الكلية وما تضمه من أجهزة ومختبرات حديثة تواكب المستجدات الحديثة.
 
 
كما زار الوفد مكتبة الجامعة وتجول في مرافقها وقاعات المطالعة فيها واطلع على قسم الأرشيف ومعرض الصور الذي يضم صورا تاريخية للأردن، وقدم مدير المكتبة الدكتور ساهر المناصير نبذة تعريفية بمحتويات المكتبة وخططها التطويرية بالاعتماد على وسائل التكنولوجيا الحديثة.
 
  
يذكر أن مجلس إدارة الجمعية/ فرع الأردن يشارك في عضويته بالإضافة إلى الجامعات الخمس ممثلون عن كادبي وشركات الاتصالات والأجهزة العسكرية والأمنية.
 
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى
 
 
2017/07/27