Zenko Magazine
"بادر" تدعو طلبة "الأردنية" إلى إنشاء المشاريع الريادية
 
  أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) زكريا الغول - نظم مركز الابتكار والريادة في الجامعة الأردنية اليوم بالتعاون مع منصة زين للإبداع محاضرة تعريفية للطلبة حول آليات المشاركة في المشاريع الريادية.
 


 

المحاضرة التي قدمتها مبادرة "بادر" تهدف إلى تزويد القادة الشباب وطلبة الجامعات ممن تتراوح أعمارهم مابين (18–30) عاما، بالمعرفة والمهارات والموارد اللازمة لتعزيز وتوسيع نطاق مشاريع ريادية اجتماعية ترمي إلى إحداث التغيير الاجتماعي الإيجابي.

 


 

وتقدم "بادر" التدريب والتمويل والمساعدة في إنشاء المسشاريع، ومنحا مالية بقيمة (6) آلاف دولار، إلى جانب الانضمام إلى شبكة واسعة من النشطاء في مجال العمل المجتمعي محليا وعالميا.

 


 

ودعا مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور أشرف بني محمد الطلبة المبتكرين الاجتماعيين وأصحاب الأفكار والرؤى الاجتماعية الطموحة إلى الاستفادة من الخدمات التي تقدمها "بادر" ليتمكنوا من إحداث تغييرات إيجابية ملموسة في المجتمعات المحلية.

 


 

وأضاف أن المحاضرة تأتي ضمن سلسلة نشاطات المركز الهادفة  إلى دعم الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة والمجتمع بالتعاون والتكامل مع القطاعين الخاص والعام  وصولا إلى جيل معني بالابتكار  والريادة  قادر على المساهمة الحقيقية في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

 


 


 

 

 

و"بادر" مبادرة بقيادة المنظمة الدولية للشباب ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"، ضمن مشروع دعم مبادرات المجتمع المدني الذي تنفذه (FHI 360). ويعد أكثر برامج دعم ريادة الأعمال الاجتماعية شمولاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط.


تسعى ​"بادر" إلى إرساء نموذج يضرب به المثل للشراكة الفاعلة والمدروسة والمتميزة برؤيتها الطموحة مع أبناء المجتمع المحلي، وإعادة تعريف وتحديد معايير المواطنة المؤسسية وأثرها المستدام، والمساهمة بشكل إيجابي في دعم المجتمعات المحلية، وتسخير الإمكانات التي تنطوي عليها موارده، وعلاقاته، وشركاؤه، بالإضافة لخبراته، ليواصل العمل كشريك حقيقي مع هذه المجتمعات.

 


 


 


 

 

 
 

 

انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى​

 


 


 


 


 


 


 


 


 


 


 
 
 
2017/08/22