Zenko Magazine
السفيرة الهندية تزور كلية اللغات الأجنبية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سهى الصبيحي – التقت سفيرة دولة الهند في عمان شوبادرشيني تريباتي يرافقها الملحق الثقافي في السفارة أمس الثلاثاء عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور محمود الشرعة للاطلاع على تجربة الكلية في تدريس اللغات الأجنبية وخاصةً الآسيوية, وبحث سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين الطرفين.

 
وقد أشادت السفيرة بمستوى العلاقات بين المملكة الأردنية الهاشمية والهند خاصة على المستوى الثقافي وتبادل الخبرات العلمية بين المؤسسات والجامعات الهندية والجامعات الأردنية.
 
وناقش الجانبان إمكانية إبرام مذكرة تفاهم لإنشاء كرسي للدراسات الهندية في قسم اللغات الأسيوية يعنى بتدريس اللغة الهندية.
 
من جهته أكد الشرعة على الدور الذي تقوم به الجامعة ممثلة بكلية اللغات الأجنبية من خلال تدريس اللغات الآسيوية والتوسع في طرح برامجها الأكاديمية المختلفة, ورحب بإقامة علاقات ثقافية وتعليمية مع المؤسسات التعليمية الهندية.
 
وبين الشرعة أن الجامعة سبق وأن وقعت مذكرات تفاهم مع أربع جامعات هندية في عام 2015 هي جامعة دلهي, والمعهد الهندي للتكنولوجيا, وجامعة ميليا الإسلامية, و جامعة جواهر لال نهرو, وذلك على أثر زيارة الرئيس الهندي للأردن والجامعة في ذلك الوقت.
 
من جهتها, أشادت تريباتي بمستوى الكلية واهتمامها بتدريس اللغات الآسيوية, مشيرة إلى أهمية فتح آفاق التعاون والتنسيق بين الطرفين  لإطلاق برامج مشتركة تخدم الطرفين وتعزز مكانة الجامعة  كمؤسسة علمية رائدة في مجال تعليم اللغات الأجنبية.
 
 حضر اللقاء رئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة باغداغول موسى ورئيس قسم اللغات الأوروبية ورئيس قسم اللغة الفرنسية وآدابها.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــى
2017/08/23