Zenko Magazine
"الأردنية" تفوز بـ 33 مشروعا ضمن برنامج إيراسموس بلس

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) فازت الجامعة الأردنية بـ 33 مشروعا حسب ما أعلنته المفوضية الأوروبية في بروكسل- بلجيكا من نتائج مشاريع التبادل الأكاديمي الدولي الفائزة ضمن برنامج إيراسموس بلس لسنة 2017/2018.

 

وقد فازت المملكة الأردنية الهاشمية من خلالها بما مجموعه 232 مشروعا للتبادل الأكاديمي الدولي بين الأردن والدول الأوروبية.
 
 
وتمكن هذه المشاريع 768 مشاركا في التبادل الأكاديمي،  102 من الطلبة، و 128 عضوا للتدريس للذهاب من الأردن إلى الدول الأوروبية، و 203 طلاب و 123 عضوا للتدريس للقدوم من الدول الأوروبية إلى الأردن، وتقدر منحة الأردن من هذه المشاريع بـ 2.370.000مليون يورو .
 
 
يذكر أن جميع الجامعات الأردنية الحكومية فازت بهذه المشاريع، وجاء بترتيب عدد المشاريع لكل جامعة على النحو التالي: الجامعة الأردنية 33 مشروعا، الجامعة الألمانية الأردنية 16 مشروعا، جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية 21 مشروعا، جامعة اليرموك 22 مشروعا، الجامعة الهاشمية  6 مشاريع، جامعة البلقاء التطبيقية  مشروع واحد، ثلاثة مشاريع لجامعة الحسين بن طلال، ومشروعان لكل من جامعة الطفيلة التقنية وجامعة مؤتة وجامعة آل البيت.
 
 
أما الجامعات الخاصة الفائزة فجاء ترتيب الجامعات الفائزة بعدد المشاريع على النحو التالي: جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا  21 مشروعا، وأربعة مشاريع لجامعة البترا وجامعة الزيتونة الأردنية الخاصة، ومشروعان لجامعة فيلادلفيا الخاصة وجامعة الزرقاء، ومشروع واحد لكل من جامعة الشرق الأوسط، والجامعة الأمريكية في مادبا، وكلية عمون الجامعية التطبيقية للتعليم الفندقي والسياحي.
 
 
وعن الدول التي سيذهب إليها الطلبة والأكاديميون من الأردن ستكون 11 دولة أوروبية هي: بلجيكا، بلغاريا، قبرص، جمهورية التشيك، الدنمارك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنجاريا، إيسلندا، إيطاليا، ليتوانيا، النرويج، بولندا، البرتغال، رومانيا، سلوفينيا، إسبانيا، السويد، وبريطانيا بالإضافة إلى تركيا.
 
 
وهنأ مكتب إيراسموس بلس الوطني- في الأردن الجامعات الأردنية على زيادة عدد مشاريع التبادل الأكاديمي وتنوعها، وهذا ينبع من توجه الجامعات الأردنية للانفتاح على الجامعات الأوروبية من أجل تبادل الخبرات لتطوير التعليم العالي والارتقاء بجودته في الأردن.
 
 
وينصح مكتب إيراسموس بلس الوطني – في الأردن الطلبة المسجلين في الجامعات الأردنية للاستفادة من هذه الفرص في مجال التبادل الأكاديمي الدولي ضمن برنامج إيراسموس بلس، التي تسمح للطلبة من مختلف المراحل الدراسية والتخصصات بقضاء فترة من 3-21 شهرا في جامعة أوروبية بمراجعة مكاتب العلاقات الدولية أو مكاتب التبادل الدولي في جامعاتهم للاستفسار عن توفر هذه الفرص، ومعرفة قواعد وشروط التبادل الطلابي، والاطلاع على شروط التقديم، وأسس اختيار الطلبة، واتفاقية التعلم، وشروط مستوى اللغة والمعدل الأكاديمي وغيرها من المتطلبات.
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــى
 
2017/08/29