Zenko Magazine
"الأردنية" تستضيف اليوم المفتوح "انترنت الاشياء"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- انطلقت اليوم في كلية الهندسة في الجامعة الاردنية اعمال اليوم المفتوح "انترنت الأشياء" الذي نظمه مجتمع الربوتات والأتمتة في الجامعة.


وهدف اليوم الذي حظي بمشاركة طلابية واسعة من ثماني جامعات حكومية وخاصة وخبراء ومهتمين في هذا المجال؛ الى التواصل مع مجتمع الربوتات والاتمتة في الجامعات والطلبة المهتمين، للتعرف على ماهية"إنترنت الأشياء" باعتباره مصطلحا تقني حديث، ويرمز للشكل الجديد الذي بدأت الأجهزة التقنية تتواصل فيما بينها عن طريق الإنترنت، دون تدخل الإنسان.


وتناول اليوم الذي قدمه متحدثون محترفون في مجال انترنت الاشياء من طلبة ومهندسين وخبراء وهم :المهندس عماد العمري ، والمهندس عماد عياد، والمهندس فراس ذياب اعضاء في جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات العالمية،  والمهندس زيد جبر من مؤسسي نادي الربوتات والالكترونيات في الجامعة، الحديث عن مصطلح انترنت الاشياء الذي هو مفهوم متطور لاستخدام شبكة الإنترنت لتوصيل الأشياء التي لها قابلية الاتصال بالإنترنت لإرسال واستقبال وتحليل البيانات وتنظيم العلاقة بينها بشكل يسمح بأداء وظائف محددة والتحكم فيها من خلال الشبكة ومثال على ذلك هواتفنا اللوحية.


ولفت المتحدثون الى تعدد الاستخدامات الموجودة للأجهزة التقنية والتي تندرج تحت مصطلح إنترنت الأشياء، مثل الشبكات والسيارات الذكية، فضلاً عن التسوّق الذي يعد أحد أكثر المجالات استفادةً من تقنيات إنترنت الأشياء.
بالاضافة الى منافع إنترنت الأشياء التي تمكِّن الإنسان من التحكّم بشكل فعاّل وسهل بالأشياء عن قرب وعن بُعد؛ كقدرة المستخدم مثلاً على تشغيل محرّك سيارته والتحكم فيها من جهازه الحاسوبي.

2017/09/10