Zenko Magazine
"الأردنية" تكرم الوكالة اليابانية للتعاون الدولي لدعمها المتواصل لكلية اللغات

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- كرمت كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية أمس الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" لدعمها المتواصل للجامعة وللكلية.


وثمن عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة جهود الوكالة اليابانية في دعم الكلية من خلال تحديث بعض القاعات التدريسية وإنشاء الزاوية اليابانية وتجهيزها بالكامل بالأجهزة والمعدات  لنشر لغتها وثقافتها.


وزاد ان الوكالة لم تتوان يوما عن تقديم كل الدعم للكلية وذلك من خلال اقامة النشاطات منها مسابقة الخطابة باللغة اليابانية للطلبة الدارسين لها والمهتمين بتعلمها وهي مناسبة تقام سنويا، وكذلك تزويد الكلية بمدرسين يابانيين متطوعين.


وبين الشرعة أن الكلية طرحت مساق اللغة اليابانية كلغة اجنبية على مستوى الجامعة كمتطلب اختياري للطلبة وهذا يدل على ان اللغة لها دور كبير في نشر الثقافات وتعزيز التواصل الحضاري ومد جسور التعاون والتفاهم المشترك بين الشعوب.


وكشف ان الكلية بصدد اقامة مشروع الحديقة اليابانية في حرم الجامعة بدعم من "جايكا".


وقالت رئيسة قسم اللغات الاسيوية الدكتورة باغدا غول ان اللغة اليابانية تشهد إقبالا من قبل الطلبة الأردنيين مما يسهم في نشر الثقافة والفكر لخدمة العملية التعليمية والبحثية.


بدورها قدمت منسق برنامج المتطوعين في الوكالة اليابانية للتعاون الدولي يومي ايغاوا خالص شكرها وتقديرها للجامعة الاردنية في نشر اللغة والثقافة اليابانية.


وحضر التكريم معلما اللغة اليابانية  في كلية اللغات الأجنبية ميوكو شيغيمورا وجونيتشيرو نيشيموتو.


يشار الى أن الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" هي وكالة حكومية تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في البلدان النامية، وتعزيز التعاون الدولي.

2017/09/14