Zenko Magazine
(الأردنية) تبحث انشاء برنامج دكتوراه مشترك مع (هامبورغ) التقنية الألمانية

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- بحث نائب رئيس الجامعة الأردنية لشؤون الكليات العلمية الدكتور زيد بقاعين خلال لقائه ممثلا عن جامعة هامبورغ التقنية ومقرها ألمانيا الدكتور مارتن كالتشميت الخطوات المتعلقة بإنشاء برنامج دكتوراه مشترك في قسم الهندسة الميكانيكية.

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء الأمور الواجب تحقيقها لإنشاء البرنامج من  حيث الخطة الدراسية والمواد التي ستطرح، والمدة الزمنية، وآلية استكمال البرنامج ما بين الجامعتين الأردنية والألمانية.
 
 
كما تم خلال الاجتماع الذي حضره كل من عميد كلية الهندسة الدكتور غالب عباسي، وعميد كليات الدراسات العليا الدكتور محمد الشريدة، ومدير مكتب العلاقات الدولية الدكتور رامي العلي والأستاذ في قسم الهندسة الميكانيكية الدكتور أحمد السلايمة، تدارس أهمية طرح مثل هذا البرنامج الذي يأتي تلبية  لمتطلبات السوق المحلي والعالمي، ومدى الفائدة التي ستتحقق للطالب في حال الالتحاق به.
 
 
وأفضى المجتمعون في نهاية اللقاء إلى ضرورة بذل مزيد من العمل والتواصل مع جامعة هامبورغ التقنية، وصولا إلى الصيغة النهائية للبرنامج المأمول طرحه في العام الأكاديمي القادم.
 
 
وأكد بقاعين على هامش اللقاء رغبة الجامعة الأردنية في التعاون مع جامعة هامبورغ الألمانية  من خلال طرح مشاريع جديدة متميزة  من شأنها خدمة العملية التعليمية والأكاديمية والبحثية، وتعود بالنفع على الطالب في المقام الأول وعلى الجامعة والمجتمع في المقام الثاني.
 
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
 
 
2017/09/20