Zenko Magazine
وحدة القبول والتسجيل خبرة أكثر من (55) عاماً توارثها الكادر لخدمة الطلبة
 أخبار الجامعة الأردنية  (أ ج أ) زكريا الغول- تستقبل وحدة القبول والتسجيل في الجامعة الأردنية نحو 9 آلاف طالب وطالبة منهم 5 آلاف تقريبا على البرنامج التنافسي و 1.500  على البرنامجين الموازي والدولي على مستوى البكالوريوس  و 2.500 آلاف على مستوى الدراسات العليا.

 

 
 
 


 
 
 

تسعة آلاف طالب وطالبة يستقبلهم حوالي (65) موظفا يواصلون الليل مع النهار ولمدة أسابيع على هذا المنوال ليتموا إجراءات قبولهم ومن ثم تسجيلهم ليبدأوا أولى خطوات حياتهم الجامعية.

 
 
 


 
 
 

يرفع موظفو القبول والتسجيل شعار (خبرة أكثر من (55) عاماً توارثها الكادر لخدمة الطلبة) فيحرصون كل الحرص أن يعكسوا أبهى صور الجامعة المشرقة للطلبة المستجدين للحفاظ على رمزية الجامعة وترسيخها في نفوس أبنائها الجدد باعتبارهم  أولى الجهات التي يتعامل معها الطالب عند حصوله على مقعده الجامعي. 

 
 
 


 
 
 

ولا يألوا العاملون جهدا في تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات أمام الطلبة الجدد وتجهيز معاملاتهم تباعا من الدخول عبر بوابات الجامعة وقبابها مرورا بسروها انتهاء بالحصول على الجدول الدراسي وأخذ جولة تعريفية بمرافق الجامعة وأروقتها.

 
 
 


 
 
 

وعلى مستوى آخر من الخدمات ينشر العاملون في الوحدة آخر المستجدات والإعلانات عبر صفحة الوحدة على موقع الجامعة الرئيسي وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي يوضحون فيها آليات العمل وإجراءات التسجيل والمتابعة والرد على استفسارات الطلبة وذويهم.

 
 
 


 
 
 

وفي الجانب الآخر أقام اتحاد طلبة الجامعة الأردنية خيمة بمحاذاة مبنى وحدة القبول والتسجيل لاستقبال زملائهم من الطلبة الجدد يشرحون لهم فيها عن الحياة الجامعية ويجيبون عن استفساراتهم ويقدمون تعريفا عن كل تخصص.

 
 
 


 
 
 

وبكل مسؤولية وانضباط يحاول اتحاد الطلبة توجيه زملائهم نحو المسار الصحيح ويتكبدون عناء العمل ساعات طوال سعيا إلى مساعدة زملائهم الجدد ليعكسوا أنموذجا حقيقيا مشرقا عن الجامعة وطلبتها.

 
 
 


 
 
 

محمود مجالي طالب جديد في كلية الأعمال أعرب عن إعجابه الشديد في آلية الاستقبال فيقول: استقبلني اتحاد الطلبة على البوابة، ثم صحبوني إلى التسجيل لأخذ الرقم الجامعي، وبعدها وجدت مسارا محددا لعمادة شؤون الطلبة وكان لدي العديد من الاستفسارات التي أجابوني عنها بكل رحابة صدر.

 
 
 


 
 
 

وثمنت الطالبة هبة سلامة المقبولة في كلية طب الأسنان عاليا سرعة إجراءات التسجيل حيث لم يتوان أي من الطلبة أو كادر التسجيل عن مساعدتها في المضي بإجراءات تسجيلها على غير ما كانت تتوقع.

 
 
 


 
 
 

وعبر ذوي الطالب الكفيف جسار شاهين، عن سعادتهم بوجود تسهيلات بيئية وتعليمية فريدة في الجامعة؛ إذ تمت إجراءات القبول بسرعة، وقامت دائرة الإرشاد الطلابي في عمادة شؤون الطلبة بمتابعة أمور ابنهم للحصول على الرعاية اللازمة من الجهات ذات الاختصاص.

 
 
 


 
 
 


 
 
 


 
 
 

فيما أعدت وحدة القبول والتسجيل بالتعاون مع اتحاد الطلبة خريطة توضح خطوات التسجيل للتسهيل على الطلبة قاموا بتوزيعها عند البوابات وفي خيمة الاستقبال تسهيلا وتيسيرا على الطلبة الجدد.

 
 
 


 
 
 


 
 
 

 

 
 
 

 

 
 
 

 

 

 

2017/09/20