Zenko Magazine
افتتاح الزاوية الألمانية في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- افتتحت في الجامعة الاردنية الزاوية الألمانية التي تشكل أنموذجا للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين الأردن وألمانيا.خبار الجامعة الاردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- افتتحت في الجامعة الاردنية الزاوية الألمانية التي تشكل أنموذجا للعلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين الأردن وألمانيا.

 

 وتكمن اهمية الزاوية التي اقيمت بدعم من السفارة الالمانية بعمان حسب ما قاله رئيس شعبة اللغة الألمانية الدكتور مهدي عيسى في محتوياتها ومضامينها كاداة مهمة في تعريف مجتمع طلبة الجامعة بحضارة وثقافة المانيا خلال حقب تاريخية مختلفة .
 
 
 واطلع رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة ترافقه السفيرة الالمانية في عمان "بيرجيتا سيفكر ايبرله" على محتويات الزاوية التي اشتملت على كتب ومؤلفات وصور وافلام فيديوية باللغة الالمانية تتناول موضوعاتها نواحي علمية وثقافية وتاريخية وجغرافية, والتقدم الذي حققته المانيا في التعليم والصناعة والسياحة والعمران فضلا عن معلومات حول علاقتها بالمجتمع الدولي والحياة في مدنها وابرز تقاليد الشعب الالماني الصديق.
 
 
واعرب محافظة عن تقدير الجامعة وامتنانها للسفارة الالمانية على الدعم الذي قدمته لانجاح فكرة اقامة هذه الزاوية التي تشكل فرصة مهمة لتعريف الطلبة الملتحقين في برنامج اللغة الانجليزية والالمانية في الجامعة باساليب تعلم اللغة الالمانية, وللطلبة والباحثين الراغبين في اكمال دراساتهم الجامعية العليا في المانيا .
 
 
 محافظة, اكد ان اللغة الالمانية لغة عالمية مهمة وتشهد اقبالا من الاردنيين لتعلمها في ظل زيادة حجم وارتفاع وتيرة التعاون العلمي والاقتصادي بين البلدين الصديقين.
 
 
 بدورها اعربت السفيرة " ايبرله " عن املها في ان تسهم الزاوية في استفادة الطلبة الدارسين للغة الالمانية في الجامعة بمعلومات ومهارات علمية ومعرفية حول اللغة الالمانية, اضافة إلى اطلاع زوارها على ما حققته المانيا من منجزات.
 
 
 وقال عميد كلية اللغات الاجنبية الدكتور محمود الشرعة ان فكرة اقامة زوايا لدول عالمية في الجامعة قد حققت نجاحات مذهله لاستخداماتها المكثفة من قبل الطلبة مؤكدا استفادتهم اللغوية لما تتضمنه من معلومات وافية في هذا المجال.
 
 
 واضاف ان الكلية تضم حاليا  الزوايا الامريكية والاسبانية والفرنسية والايطالية مشيرا الى ان هذه الزوايا تعد مراكز ثقافية تقدم معلومات مهمة حول هذه البلدان التي تمثلها .
 
 
وعلى صعيد ذي صلة, التقى محافظة في مكتبه السفيرة الالمانيه وتم خلال اللقاء استعراض مسيرة التعاون العلمي والثقافي بين الجامعة والجامعات ومؤسسات التعليم العالي الالمانية وسبل تعزيزها وتطويرها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين الاردني والالماني .
 
انتــــــــــهى
 
 
2017/09/18