Zenko Magazine
انطلاق مسيرة الدراجات الهوائية الرياضية من "الأردنية"الى العقبة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – انطلقت اليوم من امام مبنى رئاسة الجامعة الأردنية مسيرة السياحة الرياضية  على الدراجات الهوائية من عمان الى العقبة.


وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور عمر الكفاوين" ان المسيرة التي تنظمها كلية التربية الرياضية  بمشاركة (15) طالبا وطالبة من الكلية ويرافقها المشرف الرياضي الدكتور علي ابو داري تهدف الى ربط الجانب الرياضي بالسياحي، من خلال المرور بمناطق اثرية وسياحية، الى جانب تنفيذ انشطة رياضية".


واضاف  الى انه تم توفير  اقصى عوامل السلامة، ومحطات للتوقف لضمان سلامة المشاركين بالمسيرة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية وجميع الجهات المختصة.


بدوره بين المشرف الرياضي  ابو داري ان برنامج المسيرة التي تستمر ثمانية ايام تشمل اولا الانطلاق من الجامعة باتجاه جبل نبو في مادبا، ومن ثم قلعة الكرك، يلي ذلك مسيرة على الاقدام الى محمية ضانا بالطفيلة، ومن ثم مدينة البترا، قبل ان يقوم الطلبة بتسلق لجبال رم، واكمال مسيرة الدراجات الى مدينة العقبة التي تشهد النشاط الختامي للمشاركين، والسباحة في المياة المفتوحة.


يشار الى ان المسيرة التي حضر انطلاقها نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور عمر الكفاوين وعميد كلية التربية الرياضية الدكتور صادق الحايك، وعميد شوؤن الطلبة الدكتور خالد العطيات جاءت بدعم من هيئة تنظيم السياحة، والثلج والصودا والكازوز الاردنية، ونادي فيتنس فيرست وماكدونالدز، وكوزمو وعالم الدراجات.

 


 
2017/09/28