Zenko Magazine
اختتام مسيرة المشاركين ببرنامج السياحه الرياضية في العقبة

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي – اختتمت مسيرة السياحة الرياضية  على الدراجات الهوائية التي انطلقت الأسبوع الماضي من الجامعة الأردنية من عمان الى العقبة.


وبدأ برنامج المسيرة التي استمرت ثمانية ايام بالانطلاق من الجامعة باتجاه جبل نبو في مادبا بواسطة الدراجات الهوائية، وزيارة قصيرة لجبل نيبو ، واكمال المسيرة إلى البحر الميت وصولا إلى قلعة الكرك.


 واستأنف المشاركون في اليوم الثاني برنامجهم مشيا على الأقدام إلى مدينة ضانا والشوبك مرورا بوادي فينان ووادي الغوير وقاموا بنصب خيامهم على مطل وادي الغوير.


 وتوجه الفريق في يومهم الثالث باكرا إلى مدينة البترا السياحية على دراجاتهم الهوائية ومن ثم التعرف على المدينة الوردية وخفاياها و اسرارها وجمالها.


 وأكمل الرياضيون مشوارهم في اليوم الرابع على الدراجات الهوائية الى وادي رم، وفي اليوم الذي يليه قاموا بتسلق مقطع صخري بارتفاع 35 مترا،  واكملوا مسيرهم وتسلقهم لرقبات وادي رم، أما اليوم الأخير اكملوا بدراجاتهم الهوائية مسيرتهم إلى ثغر الأردن الباسم وقاموا بالسباحة والغوص.


وكان في استقبال المشاركين وعددهم (15) طالبا وطالبة من كلية التربية الرياضية مفوضية سلطة إقليم العقبة.

 
وهدفت المسيرة التي جاءت بدعم من هيئة تنظيم السياحة، والثلج والصودا والكازوز الاردنية، ونادي فيتنس فيرست وماكدونالدز، وكوزمو وعالم الدراجات ومفوضية سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، الى ربط الجانب الرياضي بالسياحي، من خلال المرور بمناطق اثرية وسياحية، الى جانب تنفيذ انشطة رياضية".

 
 
2017/10/04