Zenko Magazine
"الأردنية" تطلق المؤتمر الرابع لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب الأسبوع المقبل
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد - تنظم الجامعة الأردنية بالتعاون مع مجمع المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين في الأردن (IEEE) وجامعة الزيتونة الأردنية المؤتمر الرابع لتطبيقات الهندسة الكهربائية والحاسوب تحت شعار التكنولوجيا لحل المشاكل الوطنية.
 

والمؤتمر الذي يعقد بدورته الرابعة في الفترة 11-13 من الشهر الجاري في رحاب كلية الهندسة في الجامعة الأردنية برعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزير تطوير القطاع العام مجد شويكة،  يعد منبرا فريدا لمناقشة الأساليب العملية واستعمال التقنيات الحديثة في مجالات الهندسة الكهربائية والحاسوب لحل المشاكل الوطنية التي تواجه الأردن وغيرها من الدول.
 

ويشمل برنامج المؤتمر بحسب ما أفاد به رئيسه ورئيس المجمع الدكتور غيث عبندة عروضًا لسبع وأربعين ورقة عمل لباحثين عالميين في محاور الهندسة الطبية الحيوية والاتصالات وهندسة الحاسوب والشبكات والميكاترونكس وأنظمة وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة القوى والطاقة الكهربائية.
 

ويشارك في المؤتمر أربع متحدثين رئيسين عالميين في موضوعات تتعلق بالمصانع الذكية والمدن الذكية والحوسبة السحابية وشبكة الأشياء وشبكات الطاقة الكهربائية وأنظمة المراقبة، بالإضافة إلى ندوة نقاشية بعنوان "تكامل الإبتكار والريادة والبحث في الأردن" تناقش أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، يشارك فيها خبراء وأكاديميون في هذا المجال، ويتخللها عروض لقصص نجاح للبحث العلمي والرياة في الأردن.
 

وتعمل اللجنة التنظيمية لهذا المؤتمر (والمشكلة من أعضاء من إحدى عشرة جامعة أردنية ومن المجمع والصناعة) على تنظيم هذا المؤتمر استمرارًا لسلسلة المؤتمرات السابقة الأميز في مجالها في الأردن، وذلك حسب مواصفات مجمع IEEE العالمي، حيث تنشر وقائع هذا المؤتمر عالميًا على المكتبة الإلكترونية للمجمع والمفهرسة في العديد من الفهارس العالمية ومنها (Scopus).

 




انتهـــــــــــــــــــى

2017/10/04