Zenko Magazine
يوم علمي لطلبة هندسة الحاسوب في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- أكد طلبة قسم هندسة الحاسوب في الجامعة الاردنية أهمية تعزيز جسور التعاون مع مؤسسات وشركات القطاع الخاص خصوصا التي لها علاقة مباشرة بطبيعة دراساتهم العلمية.

 
وأشاروا خلال فعاليات اليوم العلمي المفتوح الذي نظمه طلبة القسم أمس إلى أن تطبيقات أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تشهد تطورات متلاحقة وحديثة وسريعة ما يشكل تحديا قويا أمام الطلبة والباحثين لمتابعة هذه التطورات بكفاءة ومعرفة علمية متقدمة.
 
وأشاد عميد كلية الهندسة الدكتور غالب عباسي خلال جلسات اليوم العلمي بجهود طلبة القسم العلمية التي أثمرت عن تنظيم هذا اليوم العلمي الذي يفتح الآفاق أمامهم لمعرفة احتياجات السوقين المحلي والإقليمي بالمتخصصين بهندسة العلوم الحاسوبية.
 
عباسي, أكد أن الكلية ماضية بدعم النشاطات العلمية والبحثية التي تساند العملية التعليمية انطلاقا من استراتيجيتها التي تستهدف البناء المتكامل لطلبتها علميا ومعرفيا لدخول سوق العمل بقوة ومهارة عالية المستوى.
 
بدوره عرض الدكتور إياد جعفر المشرف العلمي لليوم العلمي مضامين اليوم العلمي الذي تضمن استضافة مسؤولين من كبرى شركات القطاع الخاص التي لها علاقة بأنظمة تكنولوجيا المعلومات الحاسوبية للحديث عن متطلبات فرص العمل لخريجي القسم وضرورة أن يتزود الطلبة بمهارات وكفاءات متقدمة.
 
وأشار جعفر إلى دور القسم في تخريج كوادر بشرية مؤهلة في هندسة الحاسوب وساهمت بفاعلية في النهضة التنموية الأردنية والعربية لافتا إلى ان القسم لديه خطط وبرامج ومشاريع تطويرية لخلق بيئة تعليمية متطورة تواكب الطفرة العالمية في التعليم الهندسي للتقنيات الحاسوبية.
 
وأعرب جعفر عن تقديره للطلبة المنظمين وللجهات الداعمة لفكرة تنظيم هذا اليوم العلمي الذي يترجم متانة العلاقة التشاركية بين الأكاديميا والقطاع الخاص.
 
واشتمل برنامج اليوم العلمي على محاضرات ومداخلات قدمها ممثلون عن شركات أردنية متخصصة في هندسة الحاسوب حول فرص العمل لطلبة القسم والأدوات والوسائط المهمة لصناعة المحتوى لتقنيات العمليات الحاسوبية وتوزيع المعلومات.
 
وشجع المتحدثون  الطلبة على اغتنام فرصة وجودهم في الجامعة للتزود بالمهارات والخبرات من خلال انخراطهم بالدورات التدريبية التي تؤهلهم ليكونوا قادة متميزين عند دخولهم السوق المحلي مستقبلا .

من جهتها أعربت أنوار العمايرة الطالبة في السنة الرابعة في القسم عن امتنانها لإدارة القسم لإتاحة الفرص أمام الطلبة وتشجيعهم للاستفادة من تراكمية الخبرة التي تتمتع بها الشركات الأردنية العاملة في مجالات الهندسة الحاسوبية والتي لها دور كبير في خدمة قطاعات تنموية مجتمعية.
 
ووصف أحمد الحجاوي الطالب في السنة الثالثة في القسم اليوم العلمي بأنه كان ناجحا وفرصة ذهبية لمعرفة التحديات التي تواجه قطاع الهندسة الحاسوبية لا سيما فرص العمل للخريجين في هذا القطاع الحيوي والمهم في الأردن والبلدان العربية.
 
وفي ختام فعاليات اليوم العلمي تم تكريم الجهات الداعمة والطلبة المتفوقين والمنظمين.
 
انتهـــــــــــــــى 
2017/10/05