Zenko Magazine
"الاعتماد العالمي لكليات الصيدلة في الجامعات الأردنية" ورشة عمل في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- بدأت في الجامعة الأردنية اليوم أعمال ورشة العمل "الاعتماد العالمي لكليات الصيدلة في الجامعات الأردنية".


وقالت عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الدكتورة عبلة البصول أن الورشة التي نظمتها الكلية بالتعاون مع هيئة الاعتماد الأمريكي للتعليم الصيدلي (ACPE) تهدف إلى اطلاع كليات الصيدلة في الأردن على معايير الاعتماد الدولية وضمان الجودة في الهيئة، وكيفية تطبيقها في البرامج الأكاديمية من اجل الحصول على شهادة الاعتماد الدولية.


وأضافت أن تطبيق معايير الاعتماد الدولي في الجامعات الأردنية ينعكس ايجابا على صعيد مخرجات التعليمية وبالتالي انعاسكها ايجاباً على المخرجات العملية التعليمية بتميز طلبتها إضافة لانسجامها مع متطلبات سوق العمل.


وتناولت الورشة التي حضرها مندوبا عن رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور زياد البشايرة، وقدمها مدير هيئة الاعتماد الامريكي الدكتور مايك روس محاور تتعلق بكيفية الحصول على الاعتماد العالمي من خلال استيفاء الشروط والمعايير التي تتطلبها الاعتمادية العالمية والتي تتعلق  بالخطط الدراسية والمنهاج، والبنية التحتية للكلية من قاعات دراسية ومختبرات ومرافق السلامة، والهيكل التنظيمي ومخرجات التعليم، وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.


وعرض كل من الدكتورة امل البكري والدكتور معتصم فهمي من كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية تجربة الكلية في حصولها على شهادة الاعتمادية العالمية (ACPE) من مجلس الاعتماد الامريكي للتعليم الصيدلي، بعد تحقيقها معايير جودة التعليم الصيدلاني وتحقيق المعايير العالمية في المخرجات التعليمية، كنموذج للجامعات الاردنية للاستفادة من تجربتها في ذلك.


وأعرب المشاركون عن امتنانهم للمشاركة في مثل هذه الورش التي تأتي في إطار التعاون الدائم والمستمر بين الجامعات الأردنية للعمل على رفع سوية ورسم وتطوير استراتيجيات التعليم العالي في الأردن.

 

2017/10/10