Zenko Magazine
(آداب الأردنية) تعتزم التوسع في برامج الدراسات العليا

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- أعلنت كلية الآداب في الجامعة الأردنية عن قبول (300) طالب وطالبة في برنامجي الماجستير والدكتوراه في أقسامها الأكاديمية البالغ عددها (16) برنامجا.

 

وأشار عميد الكلية الدكتور محمد القضاة خلال لقائه طلبة الدراسات العليا أن قبول الطلبة الجدد العام الجامعي الحالي في برامج الدراسات العليا تم بعد أن حققت الكلية شروط الاعتماد العام والخاص ليصل عدد الطلبة في برامج الدراسات العليا الى نحو (400) طالب وطالبة.
 
 
وفي التفاصيل, كشف القضاة النقاب عن رؤية الكلية للتوسع في الدراسات العليا لتلبية احتياجات السوقين المحلي والعربي بالكوادر البشرية المؤهلة, لافتا إلى أن الكلية لديها خطة طموحة لافتتاح برنامج دكتوراه الإعلام وبرنامج دكتوراه اللغة العربية للناطقين بغيرها وبرنامج ماجستير الدراسات السكانية بالتعاون مع المجلس الأعلى للسكان.
ووفقا ـ للقضاة ـ فإن الكلية تعتزم أيضا افتتاح برنامج بكالوريوس في الإعلام وبرنامج بكالوريوس مشترك في اللغتين العربية والإنجليزية.
 
 
وجرى خلال اللقاء حوار مستفيض حول واقع الكلية والتحديات التي تواجه الطلبة  والباحثين وكيفية معالجتها والتغلب عليها بالشراكة ما بين الطالب والمسؤول.
 
 
وقدمت قيادات الكلية الأكاديمية والإدارية وعدد من الطلبة الحضور مداخلات تناولت محاور مهمة تتعلق بمسيرة طلبة الدراسات العليا خصوصا الاهتمام بوسائل البحث عن المعلومات  والمعرفة الإنسانية التي تستهدف النهوض بالبحث العلمي وتنميته فضلا عن إقامة نشاطات ترافق العملية التعليمية وتركز على إقامة حلقات البحث والنقاش وتبادل الآراء حول ثورة المستجدات العلمية والبحثية.
 
 
وعبر عدد من الطلبة عن سعادتهم الغامرة في الالتحاق بهذة الكلية وإكمال دراساتهم العليا  فيها مشيدين بجهود وعطاء الكادر التدريسي والإداري وإضاءتها في النهضة الأردنية.
 
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى      
 
    
 
 
2017/10/10