Zenko Magazine
المؤتمر العربي الأوروبي الثاني لعلوم الرياضة والصحة الشهر المقبل

​ينطلق بداية الشهر المقبل ثان المقبل المؤتمر العربي الأوروبي الثاني لعلوم الرياضة والصحة المقرر اقامته في البحر الميت، ويقام بالتعاون بين الجامعة الأردنية ومعهد العلوم الرياضي في جامعة ماجديبوج الالمانية.

 

ووضعت كلية التربية الرياضية في الجامعة الأردنية اللمسات النهائية للمؤتمر الذي يهدف الى مشاركة العديد من العلماء المميزين على مستوى العالم، من خلال تقديم ابحاث علمية عملية تطبيقية وعقد محاضرات وندوات لقامات علمية متخصصة.
 
 
وبحسب عميد كلية التربية الرياضية د. صادق الحايك فان كلية الدراسات العليا في الجامعة سيكون لها الدور الكبير من حيث التركيز على الابحاث العملية الميدانية التطبيقية، لان التعليم اضحى بحاجة الى سلك الابحاث.
واشار الحايك الى ان المؤتمر الذي سيكون الاكبر، حيث سيشارك فيه 250 باحثا يمثلون 25 دولة عربية واجنبية، وانه تم تقديم 140 بحثا علميا تطبيقيا، لوضع المشاركين والحضور بآخر المستجدات العلمية في الابداع بالبحث العلمي.
 
 
وبين الحايك الى الكلية انهت تشكيل كافة اللجان المعاونة للمؤتمر الذي سيكون من اهم الفوائد المرجوة منه هو الاطلاع على خبرات العلماء الرياضيين، وطرق الاستفادة منها في علوم التدريب الرياضي، القدرات البدنية والصحية، فسيولوجيا الجهد البدني، التغذية والرياضة، التربية الرياضية المعدلة، رياضة كبار السن، علوم الرياضة للاطفال والعديد من الموضوعات المتخصصة الاخرى.
 
 
نقلا عن الرأي بتاريخ : 17/10/2017
 
2017/10/17