Zenko Magazine
محافظة يلتقي مدير المركز الثقافي التركي الجديد في عمان

أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) فادية العتيبي- استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة بحضور عميد كلية اللغات الأجنبية الدكتور محمود الشرعة ومدير دائرة العلاقات العامة الدكتور سليمان الفرجات، مدير المركز الثقافي التركي في عمان (يونس امره) جنكيز أرأوغلو في زيارة هي الأولى له بعد تسلمه إدارة المركز.

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضرته رئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتورة باغدا غول آليات تطوير التعاون المشترك ما بين الجامعة والمؤسسات العلمية والثقافية التركية، من خلال عقد الشراكات وتنظيم المؤتمرات والأنشطة والفعاليات التي من شأنها التعريف بالثقافة والأدب واللغة التركية.
 
 
محافظة، رحب بالضيف وأعرب عن أمنياته بالنجاح والتألق في منصبه الجديد، مشيرا إلى أن الجامعة على الدوام كانت ولا زالت تربطها علاقات علمية وأكاديمية وثقافية وثيقة مع المؤسسات والجامعات التركية، ما يسهم في تبادل الخبرات بين البلدين.
 
 
وأكد محافظة رغبة الجامعة في تعزيز أواصر التعاون المشترك من خلال ابتعاث الطلبة وتنظيم المؤتمرات الدولية، مشيرا إلى نجاح مؤتمر (القدس في الأدب العالمي الحديث)  الذي عقد بدعم من الوكالة التركية للتعاون والتنسيق الدولي (TIKA)، وتحقيقه نجاحا كبيرا.
 
 
بدوره أشاد أرأوغلو  بالدور المؤثر الذي تبذله الجامعة من خلال كلية اللغات الأجنبية في نشر الثقافة التركية، والدفع بعجلة تطور برنامج اللغة التركية / الإنجليزية المزدوج الذي تطرحه شعبة اللغة التركية في قسم اللغات الآسيوية، حتى بات مقصدا لكثير من الطلبة، معربا عن أمنياته مستقبلا في الارتقاء بالشعبة لأن تكون قسما قائما بحد ذاته يطرح تخصص اللغة التركية وآدابها.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
 
 
 
2017/10/19