Zenko Magazine
دائرة المنازل الداخلية في "الأردنية" تنفذ دورة تدريبية في الدفاع المدني

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) نفذت  دائرة المنازل الداخلية التابعة لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية دورة تدريبية  في الدفاع المدني والإطفاء والإسعافات الأولية للمشرفات والطالبات في منازل (الأندلس والزهراء) التابعة لها.
 


وهدفت الدورات التي عقدت بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني إلى زيادة الوعي لدى المشاركات بمبادئ السلامة العامة الأولية ليكنّ على قدر عال في تحمل المسؤولية والتعامل مع مختلف الحوادث وتفاديها في حال حدوثها.


الدورة التي عقدت على مدار ثلاثة ايام وأشرف عليها متخصصون من المديرية العامة للدفاع المدني اشتملت على محاضرات نظرية وتطبيقات عملية تناولت مختلف الموضوعات أبرزها التعريف بشروط السلامة العامة، والممارسات السلبية التي تنجم عنها حوادث،  وكيفية التعامل معها، إلى جانب التدرب على آلية إجراء الإسعافات الأولية للمريض في حالات حدوث النزيف وانواعه، والكسور بانواعها، والصدمات الكهربائية، والغرق والاختناق، وطريقة عمل التنفس الاصطناعي، واستخدام مطافئ الحريق .

 

يشار الى ان  دائرة المنازل تحرص على توفير البيئة المناسبة لطالباتها، من خلال تنظيم هذه الدورات  التوعوية بشكل دوري في سبيل تحقيق رسالتها الهادفة إلى توفير المناخ الملائم الذي يحقق الأمان والاستقرار للطالبات .
 
2017/10/19