Zenko Magazine
"هندسة الأردنية" تنظم مسابقة في تحدي الجسور

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ)  سناء الصمادي- نظّم طلبة قسم الهندسة المدنية في الجامعة الأردنية "أعضاء في الجمعية الأمريكية للمهندسين المدنيين" أمس مسابقة تحدي بناء الجسور من خشب البلسا في ساحة الكلية "كورت الكلية" بمشاركة (100) طالب وطالبة من كليات الهندسة في الجامعات الحكومية والخاصة إلى جانب جامعة النجاح الوطنية.


وتهدف المسابقة التي أشرف عليها كل من الدكتور نسيم الشطرات، والدكتورة ياسمين مراد وتقام للمرة الثالثة على التوالي إلى تعزيز العلاقة بين الطلبة، وتطبيق الجانب العملي بدراستهم والترفيه عنهم، بالإضافة إلى التفاعل مع طلاب الجامعات الأخرى.

 

وتتمثل فكرة المسابقة بشكلٍ رئيسي بقيام كل فريق طلابي وعددهم (15) فريقا بتصميم مجسم جسر من عيدان خشبية ضمن مواصفات معينة وأبعاد محددة من خشب البلسا يتم توزيعها على المشاركين بشكلٍ متساوٍ، ثم يتم في النهاية إخضاع هذه الجسور لأحمال وأوزان بالكيلو غرام، والجسر الذي يتحمل أكبر قدر من الأوزان يكون هو الجسر الفائز.
 
وخضعت الجسور المصممة إلى تقييم من قبل لجنة تحكيم من أعضاء هيئة التدريس في الكلية، من حيث تحمل الجسور بالأوزان وأجمل تصميم، وفاز بالمركز الأول من حيث التحمل وأجمل تصميم جامعة العلوم والتكنولوجيا، وفي المركز الثاني من حيث تحمل الجسور جامعة النجاح الوطنية، أما المركز الثالث ففازت فيه الجامعة الأردنية بأجمل تصميم.

وعبر الطلبة المشاركون عن سعادتهم في إقامة مثل هذه الأنشطة التي تثريهم بالخبرات من خلال التواصل مع نظرائهم من الجامعات.
2017/10/23