Zenko Magazine
ندوة في «أردنية العقبة» حول الواقع المروري بالأردن

​نادية الخضيرات - رعى رئيس الجامعة الاردنية في العقبة الدكتور موسى اللوزي بحضور مدير ادارة السير المركزية العميد سمير بينو الندوة التي نظمتها ادارة السير بالتعاون مع الجامعة تحت عنوان «الوقاع المروري في المملكة» بهدف توعية طلبة الجامعة باهمية الالتزام بقواعد السير لضمان الامن والسلامة على الطرقات وما ينجمم عن مخالفتها من خسائر بشرية واقتصادية فادحة.

 

ووجه الدكتوراللوزي الشكر الى نشامى الأمن العام وادراة السير المركزية على الجهود الكبيرة التي تبذلها من اجل حماية ارواح وممتلكات المواطنين وضمان حركة سير امن على طرقات المملكة وفقا لقانون السير، مشيدا بهذه المبادرة للتواصل مع طلبة الجامعة الاردنية لنشر مزيد من التوعية اتجاه خطورة الاستهتار بقواعد المرور.
 
 
واستعرض العميد بينو قانون السير في الاردن من حيث الواقع التطبيق، مشيرا الى ضرورة احترام القوانين، ومعرفة المواطن  لحقوقه وواجباته، مؤكدا أن القيادة هي فن وذوق واخلاق وتعكس صورة المواطن في جميع مناحي الحياة، ومنها تصرفاته أثناء القيادة.
 
 
وركز العميد بينو في محاضرته على الواقع المروري في الاردن وسبل الوصول الى حلول عملية بتظافر مختلف الجهود الرسمية والشعبية ووضع اطار واضح لكيفية تنفيذ الحلول للحد من حوادث المرور التي تحصد سنويا أرواح مئات الاردنيين وتكبد الدولة ملايين الدنانير جراء الخسائر المادية التي تنجم عن تلك الحوادث .
 
 
وقال العميد بينو ان قضية الواقع المروري في الاردن باتت مشكلة تؤرق الجميع بالنظر لحجم الخسائر البشرية والمادية التي يتكبدها الاردن نتيجة الطيش وعدم اتباع قواعد المرور وارتكاب المخالفات الخطرة.
 
 
واضاف ان رؤية واستراتيجية مديرية الامن العام بالتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والشعبية وفق مبدأ شركاء في تحمل المسؤولية انما ينم عن افق واسع ورؤية منهجية للوقوف على اسباب ومعوقات المرور في الاردن.
 
 
وتلى ذلك عرض فيلم قصير عن حوادث السير والاخطاء التي يرتكبها السائقون والمشاة ايضا، فيما قام مركز الشامي للعيون بفحص طلبة الجامعة، إذ تم اكتشاف حاجة عدد منهم لنظارات طبية وتم تحويلهم الى الجهات الصحية المعنية لتزويدهم بها مجانا.
 
 
 
نقلا عن الدستور بتاريخ: 24/10/2017
2017/10/24