Zenko Magazine
دراسات المرأة في "الأردنية" يعقد فعالية "تشبيك"
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد - عقد مركز دراسات المرأة في الجامعة الأردنية بالشراكة مع برنامج EconoWin فعالية تشبيك للطالبات المستفيدات من برنامج "أنا هنا" للتوجيه المهني للإناث.
 
 
وجاء تنظيم الفعالية بحسب ما أفادت به مديرة المركز الدكتورة عبير دبابنة تأكيدا على حرص البرنامج على تشبيك الطالبات مع المجتمع المحيط وأهمية التعرف على نماذج نسائية ناجحة ملهمة، مشيدة بحماس المشاركات ونوعية الأفكار التي طرحنها.
 
 
بدورها ثمنت مسؤولة مكتب الأردن لبرنامج  EconoWin نور المغربي مشاركة الطالبات ومشاريعهن الخلاقة حول فكرة التوجيه ومشاركتهن للمتحدثة؛ الأمر الذي يعكس الايمان الحقيقي بدور المرأة على الإبداع والتغيير.
 
 
وأشارت الدكتورة هالة الخيمي في حديث لها ضمن مشاركتها في الفعالية  إلى أهمية الإصرار في سبيل النجاح وتخطي العقبات، مع التأكيد على الدور المحوري للمرأة في إحداث التغيير في المجتمع، لافتة إلى أهمية مشروع "أنا هنا" للتوجيه المهني للإناث الذي يفتح آفاق جديدة لتشبيك الطالبات بسوق العمل؛ ما يزيد من الخيارات المتاحة أمامهن لينلن حقوقهن في تلك الفرص بحرية ومساواة.
 
 
تخلل الفعالية عدة فقرات متميزة قدمت فيها الطالبات مجموعة من الأفكار الإبداعية التي تجسد فكرة التوجيه من وجهة نظرهن كفكرة ريادية لتسهيل وصولهن إلى سوق العمل.
 
 
وتجدر الإشارة إلى أنEconoWin  برنامج يعمل في مصر والأردن والمغرب وتونس على تحسين ظروف المشاركة الاقتصادية للمرأة بهدف إدماجها في سوق العمل لنمو الاقتصاد وازدهار المجتمعات من خلال العمل على عدة محاور كالتوعية والتوجيه المهني للطالبات وإدراة التنوع بين الجنسين وسلاسل القيمة المراعية للنوع الاجتماعي، حيث يتولى تنفيذه الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) بالإنابة عن الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية  (BMZ).
 


 
انتهـــــــــــــــــــــــــــــــــى

2017/10/26