Zenko Magazine
معرض للوحات فنية تضيء جدران قاعة "الشهيد معاذ الكساسبة" في "الأردنية"

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- أضاءت أربعون لوحة فنية اليوم جدران قاعة "الشهيد معاذ الكساسبة" في المعرض الذي نظمته دائرة  النشاطات الثقافية والفنية والإعلامية عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأردنية.

 

المعرض الذي حمل عنوان "الأردنية في عيون طلبتها" وافتتحه رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة يضم لوحات فنية رسمت بالألوان الزيتية والمائية والوان الشمع والباستيل بريشة طلبة الجامعة من مختلف الكليات، ورسومات لمواقع مختلفة من الجامعة تعكس مدى ارتباط طلبتها بها، وبالاماكن التي لها في نفوسهم أثر، فأظهروه في لوحاتهم ورسوماتهم.

 
وقال محافظة خلال افتتاحه المعرض "سعدنا بالمشاهد الطبيعية لهذا المعرض المتميز واللوحات المعروضة التي تم اختيارها بعناية فائقة بأسلوب فني جميل عكست جمال مواقع الجامعة بكل الفصول".

وأضاف ان اللوحات أبرزت الحس الفني للطلبة المشاركين ومهاراتهم في الرسم، وتمنى لهم مستقبلا فنيا زاهرا.
بدوره أكد عميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات أن المعرض الذي يستمر اسبوعا بإشراف القائمين على المرسم زيزيت أبو خضرا وخالد عطية، يهدف إلى تنمية مهارات الطلبة وتشكيل شخصيتهم الفنية بالتوازي مع تحصيلهم العلمي.

وأشار إلى أن العمادة وفرت كافة  المواد والمستلزمات الرئيسية كالألوان والفراشي والألواح الخشبية لتنفيذ عمل اللوحات وإخراجها بهذه الجمالية.

يشار الى ان المعرض احتوى على رسومات لمعالم الجامعة ومواقعها المختلفة كبرج الساعة، الشجر، الجامعة في الثلج، مركز المخطوطات، وبعض كليات الجامعة وغيرها من المواقع.
 



2017/10/31