Zenko Magazine
البصول: سوء استخدام البخاخات لمرضى الصدرية يحرمهم الاستفادة منها

​ أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين-  قالت عميدة كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية الدكتوره عبلة البصول إن دعم القطاع الصيدلاني بشقيه العام والخاص يقع  بقوة  في صدارة اهتمامات رسالة واستراتيجيات الكلية لدوره في النهوض بالتنمية الصحية الشاملة.

 

وأضافت عميدة الكلية في تصريح صحافي خلال افتتاح فعاليات ورشة العمل التدريبية الخاصة لعدد من الصيادلة حول (طرق استخدام البخاخات لمرضى الأمراض الصدرية ) إن الكلية لديها خطط وبرامج ومشاريع بحثية يمكن أن تسهم في تزويد الكوادر البشرية العاملة في الحقل الصحي الصيدلاني بكفايات وخبرات ومهارات متطورة.


وأشارت البصول إلى أهمية الورشة التي تناولت مضامينها الطرق السليمة والصحيحة لاستخدام أجهزة البخاخات وهي الأكثر شيوعا في علاج  الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الصدرية  المزمنة, مبينة أن سوء استخدامها يحرم المريض من الاسفادة منها.

 

البصول, أكدت في حديثها أن القطاع الصيدلاني يحتاج معلومات ومعرفة علمية في ضوء ما يشهده عالم الصيدلة من تطورات متلاحقة على جميع الصعد المحلية والإقليمية والعالمية.


وتضمن برنامج الورشة التي استمرت يوما واحدا وشارك فيها (30) صيدلانيا من القطاع الخاص عقد جلستي عمل وتدريبات عملية حول أنواع البخاخات والأدوية المرافقة لها وكيفية استفادة المرضى منها.


وأعرب الصيادلة المشاركون في الورشة عن تقديرهم وامتنانهم لإدارة الكلية على إقامة هذه الورشة التي تؤكد دعمها المستمر لإرساء مزيد من القواعد والجسور المتينة مع المؤسسات والشركات العاملة في القطاع الصيدلاني, مؤكدين اعتزازهم بمنجزات الكلية لا سيما حصولها على الاعتماد الدولي.

2017/11/01