Zenko Magazine
​(يوم الجمهورية التركية ) فعالية تحتضنها اللغات الأجنبية في (الأردنية)
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) فادية العتيبي- احتفل قسم اللغات الآسيوية في كلية اللغات الأجنبية في الجامعة الأردنية بـ (يوم الجمهورية التركية) بحضور عميد الكلية الدكتور محمود الشرعة ومدير المركز الثقافي التركي في عمان (يونس امره) جنكيز أرأوغلو.
 
 
واستهل عميد الكلية كلمته بالشكر الجزيل للسفارة التركية ومركز (يونس إمره) والجالية التركية لجهودها الدؤوبة في تعزيز التعاون الثقافي والعلمي ما بين الجامعة الأردنية والمؤسسات التعليمية في تركيا، الأمر الذي بدا واضحا في الإقبال اللافت للطلبة على دراسة اللغة التركية في قسم اللغات الآسيوية وإتقان دارسيها لها بمنتهى الجدارة.
 
 
وقال الشرعة إن كلية اللغات الأجنبية تسعى إلى توثيق عرى التعاون مع الجانب التركي من خلال جملة من المشاريع المستقبلية التي تطمح إلى تنفيذها أبرزها إنشاء قسم مستقل للغة التركية وآدابها يطرح برنامج اللغة التركية وآدابها بالتوازي مع البرنامج المزدوج (تركي/ إنجليزي) الذي تطرحه شعبة اللغة التركية في قسم اللغات الآسيوية، وابتعاث طلبة إلى تركيا لدراسة اللغة والأدب التركي، ناهيك عن تنظيم المحاضرات والندوات والمؤتمرات.
 
 
وأكد الشرعة عمق العلاقة التاريخية التي تربط الأردن بتركيا، معربا عن فخر الكلية وسعادتها لاحتضان مثل هذا الحدث الوطني المهم للجمهورية التركية والتي يحق لها أن تعتز بأمجادها وما حققته من إنجازات كبيرة على المستوى الاقتصادي والعلمي، ومبديا رغبة الكلية في الاستمرار بتوسيع آفاق التعاون الثنائي المشترك.
 
 
في حين شكر مدير المركز جنكيز أرأوغلو كلية اللغات الأجنبية ممثلة بعميدها ورئيسة قسم اللغات الآسيوية الدكتور باغدا غول لاستضافة الحفل ولما بذلوه من جهود في التحضير له وإخراجه بأبهى صورة.
 
 
وأكد أرأوغلو أن احتفال تركيا بعيد الاستقلال ويوم الجمهورية التركية له أهمية خاصة تختلف عن باقي الدول الأخرى، وبحسب خبرته فإن الكثير من العرب لا يعرف عن حرب الاستقلال التي خاضها الأتراك وضحوا بالغالي والنفيس من أجل الوصول لهذه اللحظة التاريخية الأمر الذي يعني الكثير بالنسبة للشعب التركي عامة دون أن يكون له أي بعد سياسي أو حزبي.
 
 
واشتمل الحفل الذي حضرته رئيسة قسم اللغات الآسيوية باغدا غول وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في شعبة اللغة التركية وجمع من الطلبة على فقرات متنوعة ما بين أناشيد وطنية تركية وأشعار ألقاها نخبة من الطلبة الدارسين للغة التركية تغنوا خلالها باستقلال تركيا وأمجادها، وفيديو وثائقي تسجيلي عن يوم الجمهورية التركية.
 
 
انتهـــــــــــــــــــــــــــى
 
 
 
2017/11/01