Zenko Magazine
الروابدة : السمو في الإنجاز لا يكون إلا بسمو المراد

أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) هبة الكايد – وضعت عميدة كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية الدكتورة ندى الروابدة جملة من المفاتيح والنصائح بين أيدي طلبتها من شأنها أن تُصلح الحال بالعقل والعمل والإنجاز.

 
 
وقالت في كلمة ألقتها خلال اللقاء الترحيبي للكلية بالطلبة الجدد إن الحياة التي نعيشها تحتاج إلى النجاح الذي يُبنى على نجاح لا النجاح الذي يُبنى على التاريخ، مضيفة أن السمو في الإنجاز لا يكون إلا بسمو المراد وأن العزائم تأتي فقط على قدر أهل الهمة والعزم.
 
 
وأكدت الروابدة أن العالَم اليوم لم يعد يتسع لمن لا يحمل طموحا يعانق الجبال، وأن الافتخار بإنجاز الآخرين دلالة نقص وقصور؛ فالهمم العالية تحتاج إلى نفوس عظام تبني على ما تراكم من إنجاز بالسعي والاجتهاد والطموح.
 
 
ونوهت الروابدة للطلبة الجدد بأن الجامعة الأردنية التي حظيوا بالقبول فيها هي ثمرةُ استقلال وطننا الأردن وزرعُ الحسين الباني وعينُ رعاية مليكنا عبد الله الثاني - حفظه الله -، وهي بيتُهم بعد بيتِهم، داعية إياهم بأن يكونوا خير دعاة للمحبة والوئام وخير رسل يعكسون الصورة الحقة عنها.
 
 
بدوره قدّم مدير عام دائرة الآثار العامة الأردنية الدكتور منذر جمحاوي نبذة عن الدائرة وفرص العمل التي ستوفرها قريبا في ظل تضاعف ميزانيتها، مشيرا إلى أهمية المواقع الأثرية في الأردن والظواهر الإبداعية التي تتمتع بها تلك المواقع وضرورة الاهتمام بها.

 
وأكد جمحاوي على أهمية بناء منظور حضاري جديد للحفاظ على الآثار، ورسم استراتيجية جديدة تأخذ بالاعتبار علاقة الافراد بإرثهم الحضاري، وعلاقة ذلك ببناء هويتهم الوطنية والثقافية وتبني مواقف أكثر ايجابية من المواقع الأثرية في المملكة.
 
 
وتحدثت خريجة الكلية دارين ديرية كأنموذج نجاح عن مبادرة مسار غير الربحية التي انطلقت بهدف تشجيع السياحة الداخلية في الأردن للأماكن غير المعروفة والمنسية على الخريطة السياحية الداخلية.
 
 
من جانبه عرض مدير منطقة الوسط لبرنامج ريادة الأعمال والتوظيف في مؤسسة إنجاز ليث العطار عددا من البرامج المعنية بالتوظيف لجميع الطلبة الراغبين في تطوير حياتهم للأفضل، لافتا إلى الفرص اللامحدودة التي توفرها المؤسسة لكل طالب يرغب بإطلاق العنان لمخيلته للابتكار والإبداع في عالم الريادة، والتي حققها بقوة إرادته وعزمه على الوصول إلى ما وصل إليه حاليا.
 
 
وأشار هيثم خزاعلة من مكتب فاميلي ستورز للسياحة والسفر إلى تجربته في هذا المجال وطريق النجاح الذي رسمه لنفسه بفضل إرادته وطموحه، داعيا الطلبة إلى استغلال الفرص ووصل النجاحات ببعضها للوصول في النهاية إلى المبتغى المطلوب.
 
 
واشتملت فعاليات اللقاء الترحيبي الذي حضره نخبة من أساتذة الكلية ومجموعة من خريجيها المتميزين ممن يملكون مناصب عليا في مجال عملهم على عرض فيديو تعريفي بالكلية وآخر لقصص نجاح خريجيها، إضافة إلى عرض مسرحي قصير عن اليوم الأول للطلبة الجدد في الجامعة، وفقرة غنائية وفلكلورية لفرقة أمانة عمّان الكبرى.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
2017/11/01