Zenko Magazine
"الأردنية" تطور نظام الترقية الأكاديمية لأعضاء هيئة التدريس
أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) هبة الكايد -  أعلن مدير مركز تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية الدكتور صالح الشرايعة عن الانتهاء من تطوير نظام الترقية الأكاديمية لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.
 

وقال الشرايعة إن هذا النظام الذي تم إنجاز عملية تطويره بالتعاون مع كلية الملك عبد الله الثاني لتكنولوجيا المعلومات يعد الأول من نوعه على مستوى الجامعات الأردنية من ناحية تغطيته لكافة اجراءات عملية الترقية بتفاصيلها المختلفة.
 

وأضاف في تصريح له لأخبار الأردنية أن النظام يمّكن عضو الهيئة التدريسية من التقدم بطلب الترقية الكترونيا وارفاق كل ما يخص هذه العملية من وثائق ومستندات وأبحاث، ومتابعة الطلب بمراحله المختلفة إلى أن يتم تحويله إلى لجنة التعيين والترقية.
 

وفيما يتعلق بالاجراءات التي تم حوسبتها فتتمثل بمتابعة حالة الطلب أولا بأول وتحميل الإنتاج العلمي من قبل عضو هيئة التدريس  وتحميل الاثباتات التي تدعم الكفاءة التدريسية وخدمة المجتمع، إضافة إلى إرسال الطلب الكترونيا إلى رئيس القسم للتقييم ثم إلى العميد للاعتماد بعد مراجعته من قبل اللجنة الثلاثية بالكلية، وارساله إلى نائب الرئيس للاعتماد وإلى أمانة سر المجالس لعملية التحقق النهائية ومن ثم تحويله الى لجنة التعيين والترقية.
 
تجدر الإشارة إلى أنه يمكن الدخول إلى الموقع من خلال الرابط التالي: Promotion.ju.edu.jo/promotion.
انتهــــــــــــــــــــــــــى

 

2017/11/05