Zenko Magazine
" الأردنية " تستذكر التفجيرات الإرهابية
​أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين - استذكر المئات من طلاب وطالبات الجامعة الاردنية اليوم الخميس الذكرى الثانية عشرة للتفجيرات الارهابية التي ضربت ثلاثة فنادق في العاصمة عمان واستهدفت الابرياء من المواطنين وضيوف المملكة من الدول العربية الشقيقة والاجنبية الصديقة .
 
 
وخلال اللقاء الحاشد الذي عقد في مدرج الحسن بن طلال تحدث كل من الوزير الاسبق النائب محمد نوح القضاه ومدير الامن العام السابق العين الدكتور توفيق الطوالبة ومدير ادارة الامن الوقائي الاسبق العميد ابراهيم الشوبكي وعميد شؤون الطلبة الدكتور خالد العطيات حول هذه الجريمة البشعة التي تركت في نفوس ووجدان الاردنيين الالم والحزن والغضب بيد انها كانت عاملا مهما في كشف وفضح افكار الارهابين اللذين يشوهون صورة رسالة الاسلام العظيم.
 
 

وتناول المتحدثون مفهوم الارهاب واشكاله الذي يدعو الى القتل والخراب والدمار وزعزعة استقرار المجتمعات الانسانية مؤكدين ان هذه الحادثة قد زادت من  تلاحم وقوة وصلابة الاردنيين في مواجهة مخططات التنظيمات الارهابية .

 

واكد الخطباء في كلماتهم ان الاديان السماوية وفي طليعتها الدين الاسلامي الحنيف تحارب العنف والارهاب والقتل وتدعو الى احترام الانسان مشيرين الى ان موقف الاردن الثابت يدعو الى مكافحة الارهاب ومحاربة الافكار الظلامية وحث المجتمع الدولي لاستئصال هذه الافأت المدمرة للانسان والمجتمعات .

 

واشاروا الى ان الارهاب لن ينتهي وان المؤامرات على هذا البلد العربي لن تتوقف مشيدين بقواتنا المسلحة الاردنية واجهزتنا الامنية التي تقف بالمرصاد لكل من يحاول النيل من هذا الوطن العزيز وعزيمة الاردنيين .
 
 
ودعا المتحدثون طلبة الجامعة الى اليقضة ومحاربة الفكر الظلامي الذي يقود الى الهلاك والدمار معربين عن اعتزازهم بتلاحم النسيج الوطني بقيادته الهاشمية ليظل هذا الوطن واحة امن واستقرار وازدهار .

 

وتضمن اللقاء الذي نظمه نشامى نادي شباب المستقبل التابع لعمادة شؤون الطلبة في الجامعة على عرض فلم وثائقي تناول مقتطفات من الكلمة الملكية السامية التي وجهها جلالة الملك عبد الله الثاني للاردنيين وتحدث خلالها حول مخاطر الارهاب التي تعرض لها الاردن والعديد من دول العالم مشيدا جلالته بتماسك الاسرة الاردنية ازاء هذا الحدث الجلل ’ اضافة الى لقاءات مع اسر ضحايا العملية الارهابية اللذين تحدثوا عن معاناتهم جراء هذه الحادثة المفجعة .

 

 
 

 

 

 

  
 

 

2017/11/09