Zenko Magazine
طلبة من مخيم الأزرق للاجئين السوريين يزورون"الأردنية"

​أخبار الجامعة الاردنية ( أج أ ) سناء الصمادي - زار مجموعة من الطلبة في مخيم الأزرق الجامعة الأردنية للاطلاع على الجامعة وكلياتها ومرافقها كنموذج تعليمي يحتذى به.


وجال الطلبة وعددهم (48) طالبا وطالبة في أروقة الجامعة، ودائرة القبول والتسجيل، ومتحف الآثار ومختبرات قسم الجيويوجيا، وكلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات.


وتهدف الزيارة الى تجسير الفجوة بين التعليم المدرسي والتعليم الجامعي، والعمل على تشجيع الطلبة للجد والاجتهاد وتحقيق النجاح في اختبار الثانوية العامة من اجل الالتحاق بالجامعات الأردنية بعد حصولهم على المنح الدراسية المتوفرة.


والزيارة من تنظيم هيئة الاغاثة الدولية تعد احد ابرز المنظمات الدولية التي تقدم الخدمات والبرامج التعليمية التي تستهدف اللاجئين السوريين المقيمين في مخيمي الأزرق والزعتري، من خلال مراكزها التعليمية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم الأردنية بموجب الاتفاقية الموقعة بين الهيئة والوزارة.


وتقدم  هيئة الاغاثة الدولية برنامج دعم طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" يقوم على مساعدتهم على اجتياز الاختبارات النهائية والحصول على منح دراسية من خلال التشبيك مع وكالات الامم المتحدة وبرامج المنح الدراسية.


وفي ختام الزيارة عبر الطلبة عن شكرهم وامتنانهم للجامعة الأردنية بما خلقت فيهم من دوافع للمثابرة والدراسة للالتحاق بالجامعة.


2017/11/16