Zenko Magazine
"الأردنية " فعاليات متنوعة في الاسبوع العالمي لريادة الاعمال

​أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) سناء الصمادي- شهدت أنشطة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال التي أقيمت في الجامعة الأردنية فعاليات متنوعة شارك فيها طلبة احتفاء بالمبدعين والمبتكرين والرياديين.


وتنوعت التظاهرة الريادية على مدى سبعة أيام متواصلة، واستضافها مركز الريادة والابتكار في الجامعة ومركز الملكة رانيا للريادة بين جلسات حوارية ومحاضرات تثقيفية وورش عمل، وقصص نجاح للطلبة كرست فيها مؤسسات وهيئات مختلفة وشخصيات الريادية جهودها لتدريب وتأهيل المشاركين على طرق احتراف الريادة وسبل تطبيق مفاهيمها في مختلف القطاعات والميادين.


وتضمن الاسبوع جلسات حوارية قدمها الخبير والمستشار الرئيسي في شركة اوراكل الدكتور معتز الدبعي، ومحاضرات حول "الانشطة اللامنهجية في التنمية والتطوير والريادة، وورش عمل عن هندسة الطاقة المتجددة وتصميم الازياء، وتوجهات خريجي الجامعات نحو ريادة الاعمال، وكيفية تصميم فيديو تعليمي، فضلا عن علم البيانات وغيرها من الانشطة الريادية الهادفة الى تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الفئات الشابة والأكاديمية وحثهم على تنفيذ أفكارهم وتوظيفها لخدمة المجتمع.  


وقال مدير مركز الابتكار والريادة الدكتور اشرف بني محمد ان الاسبوع العالمي للريادة الذي نظمه مركز الملكة رانيا للريادة بالتعاون مع مركز الابتكار والريادة والكليات المختلفة في الجامعة يخاطب الطلبة والرياديين وقادة قطاع الأعمال وموظفي المؤسسات والمنشآت لحثهم على تبني مفهوم ثقافة الريادة وتوظيفها في خدمة المجتمع، بالإضافة إلى تحقيق أفكارهم على ارض الواقع من خلال إطلاق الشركات الناشئة.


واضاف ان هذا الأسبوع هو أكبر حدث عالمي للاحتفاء بالمبتكرين ومبدعي فرص العمل الذين يطلقون الشركات الناشئة لتحقيق أفكارهم على أرض الواقع، ودفع النمو الاقتصادي وزيادة رفاهية المجتمعات.


وخلال الأسبوع الذي ينطلق في شهر تشرين الثاني من كل عام، تنظم الآلاف من الأحداث والمسابقات في جميع أنحاء العالم لتلهم الملايين بالانخراط في النشاط الريادي وتقيم علاقات محلية بين المتعاونين المحتملين والمرشدين وحتى المستثمرين. 

2017/11/20