Zenko Magazine
​وفد من وزارة الدفاع العُمانية يزور "الأردنية"
 
 

 

 
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ) محمد المبيضين- زار وفد من وزارة الدفاع العُمانية  برئاسة نائب مدير الإدارة والموارد البشرية للتخطيط والتطوير الوظيفي شمساء بنت جمال  كلية الهندسة في الجامعة الأردنية التقى خلالها عميد الكلية الدكتور غالب عباسي.
 

 

 

 
 
 

واستمع الوفد إلى شرح قدمه عباسي حول نشأة الكلية والتطورات التي شهدتها، مشيرا إلى البرامج والخطط الدراسية التي تقدمها لطلبتها بهدف إعداد مهندسين أكفياء لديهم القدرة على الإسهام بالتنمية الشاملة في الأردن ودول العالم العربي.

 


 
 
 

ولفت عباسي إلى اهتمامات الكلية بالبحث العلمي المتخصص في العلوم الهندسية وتنفيذ المشاريع العلمية التي تسهم في زيادة خبرات طلبتها والباحثين مؤكدا انفتاح الكلية على المؤسسات الأردنية والعربية للاستفادة من تراكمية الخبرات التي تتمتع بها في العلوم الهندسية المختلفة.

 


 
 
 

ورحب عميد الكلية باستقبال منتسبي وزارة الدفاع العُمانية لتدريبهم وتأهيلهم انطلاقا من العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين الشقيقين.

 


 

 

 
 
 

 

 


 
 
 

وزار الوفد الضيف مركز الاستشارات واطلع على تجربة المركز في خدمة المؤسسات الأردنية والإقليمية من خلال عقد الدورات التدريبية والاستشارات العلمية والفنية.

 


 
 
 

وعرض مدير المركز الدكتور مازن عرفة أهداف ورسالة المركز ومهامه في إعداد دورات تدريبية وتأهيلية في ميادين الهندسة والإدارة واللغات وتكنولوجيا المعلومات والعلوم المالية، فضلا عن تقديم الاستشارات العلمية والفنية التي تسهم في نقل المعرفة للمجتمع الأردنية والعربي.

 


 
 
 

وأكد عرفة أن المركز يعد أحد المحركات المهمة في تنمية الموارد البشرية في القطاعات الإنتاجية والخدمية، مشيرا إلى مواكبة المركز بالتعاون مع كليات الجامعة للتطورات العلمية العالمية.

 


 
 
 

وأكد استعداد المركز للتعاون مع وزارة الدفاع العُمانية في مجالات التدريب والتأهيل في المهن التي تحتاجها.

 


 
 
 

وأعربت رئيسة وأعضاء الوفد عن إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي حققته كلية الهندسة ومركز الاستشارات، مؤكدين رغبتهم في فتح أبواب التعاون مع الجامعة الأردنية للاستفادة من خبراتها في مجالات التنمية البشرية. 

 


 
 
 

   انتـــــــــــــــــــهى

 
 
 
2017/11/27