Zenko Magazine
​"الأردنية" تشارك في مهرجان طنجة للمسرح الجامعي
 
 أخبار الجامعة الأردنية ( أ ج أ ) محمد المبيضين- شاركت الجامعة الأردنية في فعاليات مهرجان طنجة للمسرح الجامعي الذي استضافته جامعة نيو انجلاند المغربية.
 

 

 
 
 


 
 
 

وقدمت فرقة المسرح الجامعي التابعة لعمادة شؤون الطلبة عرضا مسرحيا بعنوان (رحلة دينار) من تأليف نتالي النجار وإخراج المخرج المسرحي حمزة المومني وتمثيل فرقة المسرح الجامعي أسامة نشوان وعلاء الحاج عيد وراما عورتاني ويارا هاشم وجواهر جنان ونتالي نجار، فيما أشرفت على المكياج والملابس باسمة بني يونس.

 
 
 


 
 
 

وتدور أحداث العرض المسرحي حول البعد الإنساني وأهمية الأسرة من خلال الجدلية القائمة بين الصراع المادي والمعنوي؛ وأظهرت النتائج أن ما تم تقديمه عكس صورة الطالب الأردني المتأثر بهويته؛ فلغة النص الفصيحة وتنوع الأدوار قدم العمل بصورة استطاعت أن تخلق جانبا حسيا مؤثرا.

 
 
 


 
 
 

والمهرجان الذي شاركت في فعالياته فرق مسرحية عربية وعالمية حمل السلام كرسالة تستطيع أن تجمع الشعوب بالدعوة إلى التعايش بكل مفاهيم الإنسانية.

 
 
 


 
 
 

ونال العرض المسرحي إعجاب منظمي المهرجان والفرق المشاركة، الأمر الذي يؤشر على صورة الجامعة  الحضارية في نشر مبادىء و قيم السلم العالمي. 

 
 
 


 
 
 

يشار إلى ان الجامعة الأردنية تدعم بقوة المواهب الطلابية في سائر المجالات الثقافية والفكرية والفنية وتفتح الأبواب أمامهم لتنمية طاقاتهم الإبداعية من خلال تفاعلهم مع نظرائهم من طلبة جامعات عربية وعالمية لإكسابهم خبرات ومهارات ومعرفة إنسانية.

 
 
 


 
 
 

انتــــــــــــــهى

 
 
2017/11/27