Zenko Magazine
افتتاح بطولة خماسي كرة القدم للطلبة الوافدين في (الأردنية)
أخبار الجامعة الأردنية (أ ج أ ) محمد المبيضين- مندوبا عن رئيس الجامعة الأردنية، افتتح نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور عمر الكفاوين بطولة الطلبة الوافدين في خماسي كرة القدم التي ينظمها مكتب شؤون الوافدين في الجامعة بالتعاون مع دائرة النشاط الرياضي.
 
 
تضمن حفل افتتاح البطولة التي يشارك فيها فرق تمثل (21) دولة عربية وعالمية، دخول الفرق المشاركة وأداء قسم البطولة وقسم الحكام.
 
 
وبارك كفاوين إقامة هذه البطولة التي تنسجم مع رسالة وأهداف الجامعة في تعزيز العلاقات بين جميع طلبتها على اختلاف جنسياتهم، مؤكدا دعم الجامعة للطلبة الوافدين الذين هم سفراء للجامعة والأردن في بلدانهم مستقبلا.
 

وأشار مدير مكتب الوافدين لؤي قداح إلى أهمية هذه البطولة الرياضية التي تجمع الشباب العربي والأجنبي وتشجعهم على التفاعل بينهم، وإبراز قدراتهم وطاقاتهم الرياضية الأمر الذي يسهم في خلق بيئة ومناخ جامعي فريد وتفاعلي مع الجسم الطلابي في الجامعة.
 
 
بدوره، أكد مدير دائرة النشاط الرياضي الدكتور رائع خريسات أن الدائرة تساند بقوة الأنشطة الرياضية التي تكشف عن مهارات الطلبة الرياضية وتنمي من قدراتهم، مشيرا إلى أن المنشآت الرياضية الموجودة في الجامعة مشرعة أبوابها أمام مبادرات الطلبة ومنهم الطلبة الوافدون الذين يشكلون  جزءا لا يتجزأ من النسيج الطلابي.
 
 
وأسفرت مباريات اليوم الأول من البطولة عن فوز فريق الكويت على فريق كازاخستان بـ (13/2) وتعادل فريق العراق مع فريق غانا بثلاثة أهداف لكل منهما، وفوز السودان على قازاغستان بـ (5/4) وفوز فريق سوريا على مقدونيا بـ (3/0) وفوز فريق أندونيسيا على سنغافورة (4/3).
 
 
حضر حفل افتتاح البطولة التي أقيمت في صالة النشاط الرياضي وتستمر حتى السادس عشر من الشهر المقبل، عدد من كبار المسؤولين وجمهور كبير من طلبة الجاليات العربية والأجنبية وطلبة الجامعة.
 
 
انتهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى
 
 

2017/11/27